جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

مباحثات ثنائية بين واشنطن و"سول" حول أمن الطاقة العالمي

الأحد 08/مايو/2016 - 09:43 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت كوريا الجنوبية أنها ستعقد مباحثات ثنائية على مستوى العمل مع الولايات المتحدة حول أمن الطاقة في واشنطن بعد غد الثلاثاء ، في خطوة لتعزيز التنسيق بين البلدين الحليفين حول طاقتهم وسياساتهم تجاه التغير المناخي.
وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان - نقلته وكالة أنباء (يونهاب) اليوم الأحد - إن "حوار أمن الطاقة" الثالث سيعقد بقيادة المدير العام لشئون التغير المناخي والطاقة والبيئة في وزارة الخارجية "لي هيونج يونج"، وماري وورليك نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي في مكتب مصادر الطاقة.
وأشارت الوزارة إلى أن الجانبين سيناقشان سياستيهما بشأن الطاقة والمناخ، إضافة إلى بحث سبل لتعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة وإمدادات النفط والغاز، كما سيتبادل الجانبان الآراء حول تعاون ثنائي إقليمي وعالمي لضمان أمن الطاقة.
وأضاف بيان الوزارة أن "الاجتماع الذي سيعقد وسط أجواء متصاعدة من عدم اليقين في بيئة الطاقة العالمية، سيسهم في جهودنا الرامية إلى اكتشاف طرق لتعزيز أمن طاقتنا".
جدير بالذكر أن أول اجتماع بشأن أمن الطاقة للبلدين الحليفين انعقد في يوليو 2013 بعد موافقة الرئيسين: "باك غن هي"، و نظيرها الأمريكي باراك أوباما، لتدشين اجتماع دبلوماسي للتشاور حول أمن الطاقة في مايو من نفس العام، وكان آخر اجتماع في يناير 2015.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر