جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

جعجع يدعو للتصويت في بيروت للائحة "البيارتة" في الانتخابات البلدية.. غدا

السبت 07/مايو/2016 - 06:53 م
تحيا مصر
طباعة
دعا رئيس "حزب القوات اللبنانية"، سمير جعجع، الناخبين في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الانتخابات البلدية المقررة غدًا إلى التصويت للائحة "البيارتة" التي شكلها تيار المستقبل وتدعهما معظم الأحزاب اللبنانية الرئيسية.

وقال جعجع في رسالة له، اليوم السبت، للناخبين ركز فيها على الانتخابات البلدية في بيروت: "كلنا لم نكن راضين عن بعض التصرفات للمجالس البلدية وعن الانجازات التي كنا ننتظرها في السنوات الماضية، ولكن في نفس الوقت هذا لا يعني أنه يجب أن نرمي أنفسنا عن الشرفة". حسب تعبيره.

وأردف "وأقول بكل صراحة هذه هي المرة الأخيرة التي نشارك فيها بمثل هذه التركيبة، ولنوفر للائحة البيارتة كل ظروف نجاحها، والمحاسبة تتم بعد 6 سنوات وليس الآن.

وأضاف أدعو الناس في بيروت وبالأخص في دائرة بيروت الأولى إلى المشاركة والتصويت بكثافة لأن النظام كنظام ليس مفقودا الأمل منه أبدا، ولكن تصرفاتنا وتصرفات المسئولين بهذا النظام تؤدي بالبعض إلى فقدان أملهم أو ثقتهم بهذا النظام، لذا يجب التصويت كتجربة أخيرة للائحة "البيارتة" لأن فيها من الكفاءات والتقنيين ومن الدعم من الأحزاب ما يؤمن لها شروطا وظروفا وافرة لتنجح بعملها.

وتابع قائلا "لذا أدعوكم للتصويت للائحة البيارتة لعلها هذه المرة تقوم بكل ما هو مطلوب منها وترضي المواطن في بيروت كي لا يمر مجددًا بأزمة نفايات، كما يجب عليها أن تهتم بالطرقات العامة والمواقف وغيرها وبالأخص بالمساكن الشعبية في الأحياء الشعبية للعاصمة".

واعتبر أن "الانتخابات البلدية التي ستبدأ غدا في العاصمة اللبنانية بيروت ومنطقة البقاع ولاحقا في المناطق اللبنانية الأخرى، هي انتصار كبير للبنان، خاصة مقارنة مع ما يجري في المنطقة"، مشيرًا إلى أن لبنان صامد كما هو بالرغم من كل مشاكله السياسية، وفي الوقت الحاضر يجري انتخابات بلدية، قائلا "هذا انتصار نسجله لنظامنا".

وانتقد جعجع ماوصفه باللغط الذي يقع فيه الناس، بالتفرقة بين الأحزاب والعائلات، وتساءل "من أين يأتي أولاد الأحزاب؟ أهم من كوكب آخر خارج الأرض؟ الحزبيون هم أبناء العائلات، وبالتالي هذا الوصف غير صحيح، يمكن أن نتكلم عن أحزاب من جهة وعن قوى محلية من جهة أخرى، فقسم من العائلات موجود في الأحزاب وقسم آخر موجود في القوى المحلية".

من جانبه، قال رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري "بيروت كانت مستهدفة باستمرار وهناك محاولات دؤوبة لمصادرة قرارها لانه يؤثر في كل لبنان".

وأضاف: "من هنا تكمن أهمية هذه الانتخابات في هذه المرحلة بالذات، ولا بد من التنبه لمحاولات الاستهداف التي تطال تيار (المستقبل) بشكل خاص واعتداله وتوجهاته السياسية والاقتصادية وامتداداته منذ اغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري وحتى اليوم، وأنا أدعو كل المواطنين للنزول إلى صناديق الاقتراع يوم غد الاحد وانتخاب (لائحة البيارتة) التي تكرس المناصفة والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين".

وردا على سؤال.. قال الحريري: "اللبنانيون الأرمن جزء لا يتجزأ من نسيجنا الوطني ومن نسيج بيروت ومساهماتهم في بناء الدولة والاقتصاد، والعاصمة لا تحتاج لشهادة من أحد، من هنا إصرارنا على أن يتمثل الأخوة الأرمن من ضمن المناصفة في بلدية العاصمة".

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر