جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

اقتصاد

غدا.. انطلاق مؤتمر دور التكنولوجيا في تطوير قطاعات الدولة

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 07:45 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
تنظّم لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، مؤتمرًا بعنوان "دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة.
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبرئاسة الدكتورة إيمان علي ثروت إسماعيل رئيس لجنة قطاع علوم الحاسب بالمجلس، والدكتور محمد هاشم عبدالعزيز أمين اللجنة.
يهدف المؤتمر إلى توفير رؤية واستراتيجيات  ومنهجيات مناسبة، لبناء مجتمع المعرفة والابتكار المصري للجمهورية الجديدة، وذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات تكنولوجيا المعلومات الحديثة.
وفي السياق ذاته، قالت الدكتور إيمان علي ثروت، رئيس لجنة قطاع علوم الحاسب بالمجلس الأعلى للجامعات، إن المؤتمر يهدف لطرح رؤية علمية مستدامة تساعد على النهوض بكافة القطاعات الحيوية في الدولة، وتحقيق الاستغلال الأمثل من التكنولوجيا والتطور المذهل في استخدام الذكاء الاصطناعي، من خلال الخبراء المشاركين في الفعاليات على مدار اليومين للمؤتمر، مشيرة إلى أن القطاع يعطي الأولوية للاقتصاد وتوفير حلول تكنولوجية تسرع من وتيرة النمو الاقتصادي .
فيما أكد محمد هاشم عبدالعزيز، أمين لجنة قطاع علوم الحاسب بالمجلس الأعلى للجامعات، أن اللجنة تسعى لتقديم نموذج جديد من خلال الموضوعات المطروحة في جلسات النقاش، للوصول إلى نتائج تحقق الغرض المطلوب، ونكون شركاء في بناء الوطن من خلال الحلول التكنولوجية المتطورة لتذليل كل العقبات أمام عملية التطور التي تتبناها الدولة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر