جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

توك شو

برلمانية : من تطلق بعد 10سنوات ستحصل على 2000 جنيه نفقة ومسكن

السبت 18/فبراير/2023 - 08:24 م
تحيا مصر
طباعة

أكدت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن صندوق الأسرة سيكون مفيد للغاية لجميع الأسر، وأن مشروع قاkون الأحوال الشخصية الجديد سينال إعجاب الجميع.

وأضافت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أنها تقدمت بمشروع قانون خاص بالزوجة التى تطلق بعد فترة طويلة من العشرة، فهناك حقوق لمن ستطلق بعد 10 سنوات، أكثر من 15 سنة.

وتابعت :" المرأة التى تطلق بعد 10 سنوات من الزواج، ولا يوجد لديها أطفال، ستحصل على نفقة لا تقل عن 2000 جنيه، ويتم توفير مسكن اجتماعي لها، أو مسكن من الدولة".

وأوضحت أن المرأة أذا طلقت بعد 15 عامًا أو أكثر من الزواج، ولا يوجد لها مسكن، ستحصل على نفقة لا تقل عن 2500 جنيه، ومسكن، وأن الزوج فى حالة عدم القدرة على السداد سيحصل على قروض ميسرة من بنوك معينة".

ولفت إلى أن الأزهر الشريف، ايضًا أكد صحة فتوي الكد و السعاية، وأن الزوجة بعد تربية الأولاد، وحالة الطلاق ستحصل على جزء من ثروة زوجها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر