جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

حوافز حكومية لضمان استلام وتخزين أكبر كمية قمح بعد الأزمة الروسية الأوكرانية

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 07:32 ص
تحيا مصر
طباعة
كشف البيان المالي عن السنه المالية الجديدة 2022/2023 والمقدم من وزير المالية الدكتور محمد معيط، إلي مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، عن صرف حافز إضافي لنقل كل أردب قمح مقدارة 15 جنيها بالاضافة لصرف حافز إضافي لتوريد كل أردب مقدارة 50 جنية مصري، وذلك لتحقيق المستهدف من توريدات القمح المحلي. 
 
وتأتي هذه الخطوة في ظل الظروف والأحداث العالمية الراهنة للأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على مصر والارتفاع غير المسبوق في الأسعار العالمية للسلع الإستراتيجة وخاصة القمح وفي سبيل تأمين إحتياجات البلاد من مختلف أنواع السلع الإستراتيجية داخل السوق المحلى والحد من تأثير تلك الأزمة وضمان إستلام وتخزين أكبر كمية ممكنة من القمح المحلى 2022، حسبما يشير البيان المالي. 
 
ويشير البيان المالي، إلي أنه وفقا لهذه الزيادات تبلغ جملة الزيادة في أسعار التوريد عن الموسم السابق نحو 165 جنيه للأردب بزيادة تقدر بنحو 5.0 مليار جنيه هذا بالإضافة الى تقدير زيادة في حدود 3٫0 مليار جنيه في تكلفة القمح المستورد بإجمالي تكلفة مقدارها نحو 8.0 مليار جنيـه يـتم التعامل معهـا مـن خـلال تنقية البطاقات ورفع خلال موسـم كفاءة منظومة دعم الخبز. 

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر