جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

«الصحة» تعلن موعد الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2022

الأحد 20/مارس/2022 - 11:38 ص
تحيا مصر
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2022 يوم 27 مارس الجاري، مستهدفة من خلالها الوصول إلى قرابة 17 مليون طفل على مستوى محافظات الجمهورية

وقالت الوزارة، في منشور وزّعته على مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية،  إن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات، سواء المصريين وغير المصريين المقيمين، وتهدف الحملة إلى تعزيز ورفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال المستهدفين من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2022.

تطعيم فموي مجاني.. فرق ثابتة وأخرى متحركة

وتابعت الوزارة في المنشور المرسل لجميع مديريات الشؤون الصحية أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2022 مجانية، من خلال التطعيم الفموي، ويكون عن طريق إعطاء الطفل نقطتين في الفم.

وأشارت الوزارة إلى تدريب الفرق الطبية المشاركة في الحملة للوصول إلى المستهدف، متابعة أن الفرق الطبية سيتم تقسيمها وفقًا للخطة الموضوعة إلى فرقتين أحدهما ثابت داخل الوحدات الصحية والأخرى متحركة، حيث تنتقل من شقة إلى أخرى، ومن شارع إلى آخر، وفي الميادين والمؤسسات وبجوار الكنائس والمساجد والنوادي الاجتماعية والمواصلات العامة لتطعيم الأطفال المستهدفين.

وناشدت وزارة الصحة والسكان أولياء الأمور بضرورة التعاون مع الفرق الطبية خلال الحملة، والحرص على تطعيم الأبناء للوقاية من خطر الإصابة بهذا المرض، موضحة ضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية وقت الحملة من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والبعد عن الزحام؛ للحفاظ على استقرار المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر