جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

سياسة

رئيس الهيئة البرلمانية بحماه الوطن : زيارة السيسي لجيبوتي تعزز دور مصر في القرن الأفريقي

الجمعة 28/مايو/2021 - 09:31 م
النائب حاتم حشمت
النائب حاتم حشمت
طباعة
تامر توفيق
أكد اللواء حاتم حشمت رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ عن حزب حماه الوطن و نائب رئيس الحزب الأهمية الكبيرة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الى جيبوتي مثمناً القضايا المهمة التى دارت فى لقاء قمة الرئيس السيسى مع رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة خاصة انها  تضيف إلى رصيد العلاقة الجيدة بين البلدين التي أخذت في التنامي والتزايد خلال الفترة الأخيرة وتعزز من دور مصر فى منطقة القرن الافريقى .
وقال " حشمت " فى بيان له اصدره اليوم ان هذه الزيارة تؤكد اهتمام الرئيس السيسي بالعلاقات الافريقية بما يصب في صالح مصر خاصة أن علاقة مصر بجيبوتى تمتد لعقود تاريخية سابقة وليست جديدة مؤكداً أن حفاوة استقبال رئيس جيبوتي للرئيس السيسي يعكس تقدير الرؤساء الأفارقة لمصر وحرصهم على التعرف على وجهة نظر مصر ومواقفها تجاه مختلف القضايا التى تهم القارة السمراء وجهودها لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في أفريقيا  .
وأشاد اللواء حاتم حشمت باهتمام القمة بين الرئيسين بمختلف القضايا التى تهم مصر وجيبوتى ودول القارة الافريقية بصفة عامة واعطاء اولوية لقضية سد النهضة التى كانت ذات أولوية على طاولة مباحثات الرئيس السيسي ورئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة مؤكدًا على أن مصر لن تقبل الإضرار بمصالحها المائية وأشار إلى ضرورة التوصل لاتفاق قانوني مُلزم ومُنصف يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف .
 وأكد نائب الشيوخ ان زيارة الرئيس السيسي لدولة جيبوتي تأتي في إطار حرص الجانبين المصري والجيبوتي على تنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمعهما وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة خاصة أن هناك تطابقًا في الموقفين المصري والجيبوتي حول عدد كبير من القضايا وهو ما يضفي على الزيارة أبعاداً استراتيجية مهمة متوقعاً ان تشهد المرحلة القادمة تطوراً كبيراً فى العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر