جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

قيادى بحماه الوطن : تبطين الترع مشروع ناجح يوفر المياه ويقلل الهدر ويضمن وصولها لجميع الأراضي

السبت 06/مارس/2021 - 07:16 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق
أشاد النائب فاروق مجاهد ، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ عن حزب حماه الوطن و نائب رئيس الحزب ، بمشروعي تبطين الترع والمصارف وطرق الري الحديثة بمختلف محافظات الجمهورية ، موضحا أهمية المشروعين في ترشيد مياه نهر النيل وتقليل الفاقد منها لأن ترشيد الاستهلاك المائي هو الأهم خلال الفترات المقبلة .

أضاف مجاهد، أن مشروع التبطين من أهم الطرق الناجحة لوصول المياه إلى نهاية الترع والمصارف دون عوائق أو شوائب وتحقق عدالة التوزيع وتضمن عدم تبخر المياه ، بدلا من الطين أو الطمي بالترع والذي يسمح بتسرب المياه من خلاله وبالتالي يهدر المياه .

أوضح نائب الشيوخ ، أن التبطين يوفر كميات كبيرة من المياه المفقودة ما يساعد على مواجهة الزيادة السكانية ويرفع كفاءة الري بالحقول ، اضافة الى أنه يوفر الكثير من الأموال التي تنفق سنويا على عمليات تطهير الترع الطينية وتعميقها .

كما أشاد مجاهد، بتطوير منظومة الري بإتباع الطرق الحديثة للري التي تسعى وزارة الري لتطبيقها في المحافظات بالتوالي بالتعاون مع الوزارات الأخرى والذي سيساهم في تقليل تكلفة الإنتاج على الفلاح وسيوفر له جزء كبير من مستلزمات الإنتاج في الأسمدة والبذور والمبيدات وغيرها ما يساهم أيضا في جودة المحاصيل .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر