جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

تحقيقات

لأول مرة.. اعتقال مسؤول بإدارة ترامب شارك باقتحام الكابيتول

السبت 06/مارس/2021 - 01:44 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر



لأول مرة منذ واقعة اقتحام مبنى الكابيتول في العاصمة الأميركية واشنطن خلال يناير الماضي، اعتقل مكتب التحقيقات الفدرالي مسؤولا عمل في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.


وكان مبنى الكابيتول قد تعرض للاقتحام من قبل أنصار ترامب في السادس من يناير، اعتراضا على خسارته للانتخابات على يد غريمه جو بايدن.

وادعى ترامب حينها أن الانتخابات الرئاسية "مزورة"، فيما اعتبره معارضون له دعوة لأنصاره للتظاهر أمام مبنى الكابيتول، مما أدى لاندلاع أعمال العنف والاقتحام الذي أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

ومنذ يوم الاقتحام، يشن مكتب التحقيقات الفدرالي حملة للقبض على المشاركين فيه، وقد نجح في اعتقال أبرزهم، وذلك بعدما تم توثيق عملية الاقتحام بمقاطع الفيديو والصور.

إلا أن الاعتقال الجديد يعد الأول من نوعه، فهي المرة الأولى التي يتم اعتقال مسؤول عمل في إدارة ترامب، شارك في الاقتحام واعتدى على أفراد من الشرطة.


إيقاف مسلح مدجج بالذخيرة في محيط مبنى الكونغرس
إيقاف مسلح مدجج بالذخيرة في محيط مبنى الكونغرس


"سحق" ضابط بين دفتي باب في الكونغرس
"سحق" ضابط بين دفتي باب في الكونغرس
أخبار ذات صلة
ترامب
دعوى قضائية "كبرى" ضد ترامب وابنه وآخرين
صاحب القرنين كان من أشهر مقتحمي مبنى الكونغرس.
"أبو قرنين".. نادم على أفعاله و"مجروح" لأن ترامب لم يساعده
أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكابيتول في يناير الماضي
مجلس النواب الأميركي يلغي جلسته بعد "مخطط الاقتحام"
أجهزة الأمن تلاحق المشاركين في اقتحام الكونغرس
مذكرة أمنية رسمية تحذر من خطط متطرفين للسيطرة على الكونغرس
وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن فيدريكو كلين عمل كـ"مساعد متوسط المستوى" في وزارة الخارجية الأميركية خلال إدارة ترامب.

وبدأ كلين عمله مع إدارة ترامب في الحملة الانتخابية عام 2016، وتم تعيينه في وزارة الخارجية بعد أيام من أداء ترامب اليمين الدستورية، وكان يحمل تصريحات أمنية سرية، حتى يوم الاقتحام في السادس من يناير، إلا أنه استقال في 19 يناير.

ووثق مقطع فيديو كلين وهو يدفع شرطيا بعنف بواسطة درع كان يحمله، في محاولة لخرق خط الشرطة.

ويواجه الرجل تهم "الدخول غير القانوني، والسلوك العنيف وغير المنضبط، وعرقلة الكونغرس وإنفاذ القانون، والاعتداء على ضابط بسلاح خطير".

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر