جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

المرأه والجمال

٣ فواكه يجب تجنبها أثناء فترة الحمل

الخميس 04/مارس/2021 - 08:24 م
طباعة
بوابة تحيا مصر




تعتمد المرأة الحامل في غذائها على تناول الخضروات والفاكهة لكي تحصل على اكبر قدر من الفيتامينات والمعادن بطريقة طبيعية لتضمن تغذية سليمة لها وللجنين.
ولكن هناك بعض الفواكه منعها الأطباء على الحامل لأنها تضر بصحتها وتؤثر سلباً على جنينها وهي :

١ - فاكهة البابايا:

تتصدر البابايا قائمة الفواكه التي يجب الامتناع عنها أثناء الحمل، حيث تحتوي البابايا النيئة أو شبه الناضجة على مادة اللاتكس التي يمكن أن تسبب تقلصات مبكرة ويمكن أن تشكل خطورة على طفلك.

ومع ذلك، فإن البابايا الناضجة غنية بالفيتامينات والحديد، لذلك، فإن استهلاكها بكميات معتدلة لن يسبب أي ضرر ولكن تجنبي تماماً تناول البابايا غير الناضجة أثناء الحمل.

٢ – الاناناس :

لا ينصح تناول الأناناس للنساء الحوامل لأنه يحتوي على إنزيمات معينة تغير نسيج عنق الرحم مما قد يؤدي إلى حدوث تقلصات مبكرة، هذا يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، بصرف النظر عن إحداث مثل هذا التأثير، فهو معروف أيضاً بالتسبب في الإسهال.

اقرأ أيضا| مصر ضمن الـ 10 دول في تحسن أداء الشمول الرقمي عالميا

٣ - العنب:

لا ينصح باستهلاك العنب خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لأنه قد يرفع حرارة الجسم وهو أمر خطير لكل من الأم والطفل. يمكنك تناول العنب أثناء الحمل إنما بكميات معتدلة لتجنب أي مضاعفات.

فيما يلي، بعض الفواكه المفيدة للأمهات الحوامل والتي يجب تضمينها في نظامك الغذائي:


١ - البطيخ:
غني بمحتوى الماء ويساعد في الحفاظ على توازن الالكتروليت.

٢ - الموز:

غني بالكربوهيدرات، يمنع فقر الدم ويساعد في الحفاظ على صحة القولون.

٣ - البرتقال:
يحافظ على رطوبتك وغني بفيتامين سي.

٤ - الأفوكادو:
غني بالدهون الصحية ويحتوي على حمض الفوليك الذي يعزز النمو الصحي لدماغ الجنين، كما أنها غنية بفيتامين ك وفيتامين ب والألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

٥ - التفاح:
غني بالألياف والفيتامينات والبوتاسيوم.

من المثالي تناول كل الفاكهة بكميات معتدلة مرة واحدة في اليوم، سيوفر لك هذا العناصر الغذائية لطفلك الذي ينمو.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر