جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

المرأه والجمال

3 فوائد لـ«النشا» أهمها عند الفطام للرضع

الأحد 28/فبراير/2021 - 10:42 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر



تتساءل الأمهات في الفترة الحالية عن طرق صحية لسهولة فطام الرضع، سواء كان من الرضاعة الطبيعية أو الصناعية، فالأطفال يتعلقون بثدي أمهاتهم أو «الببرونة» ولا يتركونها بسهولة، ولكن مع «النشا» فالحل أصبح سهلا.
يستخدم النشا في عدة أشياء وهي :

1 - تلطيف الجلد وتليينه والتخفيف من تهيجه والتهابه بسبب استخدام الحفاضات؛ حيث يلطف البشرة ويحافظ على رطوبتها.

2 - يعتبر عنصراً غذائياً مهماً عند فِطام الأطفال، فهو يستعمل في إعداد الكثير من الأطباق سهلة الهضم مثل المهلبية؛ إذ يعتبر وجبة مشبعة للأطفال تمدهم بالطاقة اليومية اللازمة لهم.

3 - يخفف النشا من حالات الإسهال التي قد تصيب الأطفال عند ظهور أسنانهم، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استعمال أي نوعٍ من أنواع النشا لتحضير وجبات طعام للأطفال.


من جهة أخرى قام بعض الباحثون عام 1975 بدراسة تأثير النشا عند الأطفال من عمر 1-3 أشهر، ووجدوا أن أجساد هؤلاء الأطفال استطاعت هضم 99% من النشا الذي تم إطعامه لهم.


والمعروف أن البدء بالأطعمة الصلبة على هذا العمر ستكون له أضرارا أخرى، إلا أن قدرة أجسامهم على هضم النشويات في هذا السن، يعني أن هناك آلية أخرى تعمل على هضم النشا غير إنزيم الأميليز الذي يفرزه البنكرياس.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر