جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

لصان في الطريق.. جمعتهما ظروفهما المعيشية والحبس

السبت 27/فبراير/2021 - 09:54 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


جمعتهما الصداقة على الرغم من فارق السن بينهما والذى يصل إلى أربع سنوات إلا أن ظروفهما المعيشية المتشابهة كانت همزة الوصل بين «أنور» و»عبد الرحمن» فكلاهما يعانى من تدنى مستوى المعيشة وعدم استكمال دراستهما أو حصولهما على شهادة تمكنهما من البحث عن فرصة عمل شريفة كما أنهما لا يتقنان أى مهنة أو حرفة يتكسبان منها ما يلبى احتياجاتها الضرورية فقد اكتفى كل واحد منهما بالتسكع فى الطرقات طيلة اليوم أو الجلوس على المقاهى فى حالة إذا توافر القليل من المال معهما حتى جمعتهما الصدفة على أحد هذه المقاهى وشكا كل واحد منهما للآخر سوء حظه فى الدنيا.


كان الشابان نموذجا للفشل فهما لم يكلفا نفسيهما مشقة تعلم مهنة شريفة تعينهما على مواجهة متطلبات الحياة بل إنهما جعلا من المجتمع شماعة يعلقان عليها فشلهما وتقاعسهما عن البحث عن حياة كريمة تمكنهما من تحقيق الذات وتكوين أسرة.

وفى إحدى الجلسات التى جمعت بينهما على أحد المقاهى بمركز أخميم محل إقامتهما تبادلا الرأى حول ظروفهما الصعبة وفجأة طرأت على رأس «أنور» فكرة شيطانية لاقت قبولا كبيرا من صديقه «عبد الرحمن» حيث اتفق الشابان على عمل تشكيل عصابى فيما بينهما يتخصص فى خطف متعلقات المواطنين من هواتف محمولة وحقائب نسائية وسلاسل ذهبية وغيرها من الأشياء التى يمكن التقاطها فى خفة واختارا مدينة سوهاج لتكون مسرحا لنشاطهما الإجرامى بعيدا عن محل إقامتهما حتى لايتعرف عليهما أحد.

وتمكن اللصان من تنفيذ العديد من الجرائم ببراعة كبيرة ضاربين بكل قيم المجتمع عرض الحائط فقد كان همهما الحصول على المال بأى طريقة حتى ولوكانت عن طريق ترويع المواطنين وسلبهم متعلقاتهم الشخصية فقد كانا يشعران بلذة كبيرة وهما يقتسمان المال حصيلة بيع مسروقاتهما اليومية وينفقانها ببذخ متوهمين بأنهما سوف يحصلان على المزيد منه.

ولكن الرياح أتت بما لا يشتهى السارقان ففى يوم الحادث شاهدا أحد الشباب يسير على كورنيش النيل الشرقى وهو يمسك بهاتفه المحمول فى يده ويضع السماعة فى أذنيه وفجأة وفى لمح البصر انقض عليه أحدهما وخطف الهاتف من بين يديه وبه سماعات الأذن بينما التقط الآخر حافظة نقوده من جيبه ولاذا بالفرار إلا أن حالة الذهول التى أصابت الشاب لم تمنعه من التعرف على ملامح اللصين وكأن عينيه التقطت صورة لهما فأسرع إلى إبلاغ قسم ثان بالواقعة وملامح الخاطفين.

كان اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج تلقى إخطارا من العميد محمد نصحى مأمور قسم شرطة ثان سوهاج يفيد بتلقيه بلاغا من «أحمد» 24 سنة ومقيم بمركزأخميم والعديد من البلاغات الأخرى عن قيام شخصين بخطف هاتفه المحمول والسماعة الخاصة به ومبلغ 1400 جنيه حال تواجده بناحية شارع الكورنيش بدائرة القسم.

تم تشكيل فريق بحث ضم المقدم أحمد المولد رئيس مباحث قسم ثان والرائد محمد حمادى معاون أول المباحث بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث لكشف ملابسات الواقعة وضبط المتهمين.

توصلت التحريات السرية إلى صحة الواقعة وأن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «أنور» 20 سنة عاطل و«عبدالرحمن» 16 سنة عاطل مقيمان دائرة مركز أخميم وتم استئذان النيابة العامة وتقنين الإجراءات ومراقبة تحركات المتهمين والأماكن التى يترددان عليها وفى إحداها وأثناء تجولهما بأحد شوارع دائرة القسم تم القبض عليهما.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة والعديد من وقائع السرقات عن طريق الخطف وأرشدا عن المسروقات تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر