جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

«السيارة المشبوهة».. سيناريو ارتكاب الجرائم بحرفية شديدة

السبت 27/فبراير/2021 - 04:53 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


حاولت أسرته زرع المبادئ والقيم الحميدة فيه منذ صغره حتى يصبح واجهة مشرفة وخير عون لهم تتباهى به وسط الأهل والأقارب إلا أنه اجتاز المراحل التعليمية بصعوبة شديدة حتى حصل على الإعدادية ولم تسعفه فى إيجاد فرصة عمل مناسبة تلبى احتياجاته وطموحاته.


أصر الشاب على إيجاد عمل يساعده فى مواجهة صعاب الحياة ويمكنه من تكوين نفسه والإنفاق على متطلباته وتحقيق ذاته بعيدا عن اعتماده على أسرته حيث جاب شوارع العاصمة والمناطق المحيطة من مكان سكنه بحثا عن غايته إلا أنه لم يجد ما يوفر له أبسط متطلبات حياته.

وتغلب الشاب على أحزانه بعد أن وجد أغلب أصدقائه الذين فى سنه يعانون مما يعانيه ويواجهون المصير المجهول نفسه حيث بدأ يجلس صحبتهم بالمقاهى الشعبية المنتشرة بمحيط مسكنه بعزبة الهجانة يتبادلون الحديث عن أوضاعهم وأحوالهم الصعبة وتضاؤل فرص العمل.

وحاول الشاب اتباع طريق من سبقوه من أقرانه بالعزبة بعد أن كان يشاهد بعينه الكثير منهم يتبع الطرق غير المشروعة للإنفاق على نفسه فعاد بذاكرته إلى سنين عمره التى مرت سريعا حتى صار فى أواخر عقده الثالث فلعب الشيطان برأسه ووسوس له باستقلال سيارته الصغيرة والتجول بالمناطق والشوارع المزدحمة واستغلال خفة يده بمغافلة أصحاب السيارات المتوقفة والاستيلاء على متعلقاتهم وما بداخلها.

وضع الشاب سيناريو ارتكاب جرائمه بحرفية شديدة ونفذ أول مخططاته الشيطانية زادت معها أطماعه فى تنفيذ المزيد منها خاصة بعد امتلاء جيوبه فى وقت قصير بالكثير من الأموال إلا أنه سقط أخيرا فى قبضة مباحث المقطم.

كان اللواء أشرف الجندى مساعد أول الوزير لأمن القاهرة تلقى إخطارا من اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة للمباحث يفيد بورود بلاغ إلى المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث قسم المقطم من ربة منزل مقيمة بدائرة القسم بأنه أثناء توقفها بسيارتها بدائرة القسم فوجئت بأحد الأشخاص قام بمغافلتها وسرقة حقيبة يدها من داخل سيارتها وبداخلها مبلغ مالى أوراق ومتعلقات شخصية ولاذ بالفرار مستقلاً إحدى السيارات.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة للمباحث باشره اللواء محمد عبد الله نائب مدير المباحث قاده اللواء محمد الشرقاوى مدير إدارة البحث الجنائى حيث تم وضع خطة اعتمدت على تفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث للوصول إلى هوية المتهم والقبض عليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وتبين أنها ملك عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة فى الأماكن التى يتردد عليها نجح رجال مباحث المقطم بقيادة المقدم محمود إسماعيل رئيس المباحث فى ضبطه أثناء استقلاله السيارة وبمواجهته اعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب «المغافلة».

وأقر المتهم بارتكابه واقعة سرقة أخرى بذات الأسلوب وعثر بحوزته على مبلغ مالى من متحصلات واقعتى سرقة وأضاف بإنفاقه باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية وتخلصه من الحقيبتين بإلقائهما بالطريق العام.

وباستدعاء المجنى عليهما اتهماه بالسرقة وقررا باستعادتهما الحقيبتين وما بداخلهما من أوراق عقب العثور عليهما بمعرفة الأهالى تم تحرير المحضر اللازم للمتهم وبإخطار اللواء أشرف الجندى مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر