جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

منوعات

أسرار السعادة.. كيف تتغلب على الإحباط في زمن كورونا؟

الجمعة 26/فبراير/2021 - 11:24 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


أدت جائحة كورونا حول العالم إلى نشر حالة من اليأس والإحباط بين الناس بسبب القيود والخسائر الاقتصادية، ويبدو أن العام 2021 مازال مجهولا بالنسبة لما مع كوفيد -19 على الرغم من بصيص من الأمل في اللقاحات المتاحة الآن.



وقد نشرت صحيفة لافانغوارديا الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن بعض الطرق التي تساعدك على الحفاظ على موقف إيجابي وسط كل هذه الإحباطات وأوردت الصحيفة أنه في بعض الأحيان يمكن للمتفائلين إزالة بعض المعلومات السلبية أو تجنبها وهو أمر يمكن أن يحرف بطريقة ما رؤيتهم عن الواقع وأوضحت الصحيفة أنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الإفراط في التفاؤل يجعلنا نقلل من المخاطر وهو ما قد يعني في الوقت الحالي عدم وجود الاحتياطات اللازمة لتقليل مخاطر الأزمة الصحية.

وأضافت الصحيفة أن الأمل يعتمد على هدف مستقبلي، لذا فإن تحديد الأهداف يرتبط ارتباطا وثيقا به.

الأهداف الواقعية

يرتبط الهدف المستقبلي بالأمل في تحقيقه ويجب في طريقها لتحقيق ذلك الهدف ألا نغفل العقبات التي تواجهنا ونحن في طريقنا إلى تحقيق الهدف ويعتقد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أمل في ما هو قادم دائما يتوقعون العقبات ويحاولون تذليلها.

ويجب أيضا أن يكون الهدف واقعيا فإن الأمل الأعمى، أو توقع عدم وجود عقبات أثناء تحقيق الهدف نكون في هذه الحالة مجموعة من الحمقى.

تحكم فيما تستطيع

إذا كان فيروس كورونا أخرجنا عن السيطرة علي أمور كثيرة فليس معني ذلك أن تتجاهل ما يمكنك فعله الآن وسط الجائحة علي المستوى الشخصي بوجود الفيروس واستمراره، تعلم الأطباء كيفية التعامل مع المصاب وعلمك أنت نفسك كيفية ارتداء الأقنعة واستخدام الكحول.

الشاهد هو أنه يجب أن تعتمد على التحكم فيما تستطيع.

تدوين المواقف

يجب أن يصاحب التفاؤل الأمل حيث إن الأول مفيد جدا في استمرارك في الأمل وتحقيق ذاتك ويأتي ذلك عن طريق تدوين يومي لإنجازاتك اليومية الإيجابية، حيث يبعث ذلك في نفسك الثقة التي تمنحك الأمل في تحقيق ذاتك.



تجنب الاحتفاظ بكل ما هو سلبي

الرسائل السلبية التي يتعرض لها الشخص يوميا كثيرة ولا يمكن تجاهلها من حساباتنا ولكن لابد بقدر الإمكان عدم الاحتفاظ بالمعلومات السلبية التي تحبط فيك الأمل من أجل تحقيق غايتك.



الدعم النفسي

لا يمكن أن تدعم الأمل بداخلك وأنت شخص معزول عن الآخرين، لذلك يجب أن تكون وسط بيئة مجتمعية وتشارك من حولك وتدعمهم بالأمل والتشجيع، لأن ذلك سوف ينعكس علي نفسيتك، ويجب أيضا أن تبحث عن من يدعمونك نفسيا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر