جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تحقيقات

بعضهن احتفل بحرق صور الرجال.. طرائف عيد الحب في دول العالم

الإثنين 15/فبراير/2021 - 06:27 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر



يحتفل العالم في 14 من فبراير من كل عام بعيد الحب أو ما يسمى بـ"الفلانتين" نسبة إلى القديس فلانتين، الذي انتصر للحب فأصبح أيقونة له في العالم وخصص يوم ذكرى رحيله بيوم الحب.


على الرغم من أن الفراعنة أول من احتفل بالحب وظهر عن طريق صورهم ونقوشهم وتماثيلهم التي خلدتها الأيام، وكانت أشهر قصص الحب قصة "إيزيس" و"أوزوريس"، حيث أحبت "إيزيس" زوجها حبًا عظيمًا وأخلصت له بعد قتله على يد أخيه "ست"، وقصة "رمسيس ونفرتاري"، التي نُقشت على صور جدران معبد نفرتاري بأبوسمبل.

يتم الاحتفال بهذه الذكرى منذ العصور الوسطى، ويتم اختيار الهدايا للمحبين أو شريك الحياة، ويفضل الورد الأحمر لأنه يعبر عن الحب، والشوكولاته لأنها ترمز إلى السعادة، كما أن أهم أسس اختيار الهدية هي أن تناسب الطرف الآخر الذي سيتم تقديمها له.

وبعض الدول تحتفل بـ "الفلانتين" بشكل يميزها عن الأخرى في مشهد طريف وربما مأساوي أيضا ومن أبرزها:

فرنسا
أكثر ما تشتهر به فرنسا في هذا اليوم، قيام الفتيات بحرق صور الرجال الذين لم تنجح علاقتهن بهم أو أولئك الذين خانوهن ولم يتزوجوهن.

بريطانيا
يحتفل البريطانيون بعيد الحب مثل احتفالهم بعيد الميلاد "الكريسماس"، فهناك شخصية تعرف باسم "جاك فالنتين" تجوب الشوارع كما يفعل بابا نويل، تاركاً وراءه الهدايا والحلوى للأطفال.

الدنمارك
يحتفل الدنماركيون، بشراء الورد الأبيض كرمز للتعبير عن حبهم في عيد الحب، فلا يشترون أي ورد أحمر على عكس غالبية الدول الأخرى المحتفلة به.

أمريكا الشمالية
يستعمل سكان أمريكا الشمالية الذهب كرمز للتعبير عن الحب، فالشوكولاتة والورود والدمى من وجهة نظرهم، ليست سوى طريقة مبتذلة للتعبير عن الحب.

اليابان
اعتاد اليابانيون إحياء عيد الحب بشكل مختلف، فالنساء هن من يشترين الهدايا والشوكولاتة للرجال بما في ذلك رؤساء العمل والزملاء والأزواج، وبعض الرجال يرد الهدايا بعد شهر بمناسبة ما يعرف باسم "اليوم الأبيض".

إيطاليا
يختلف الاحتفال بعيد الحب في إيطاليا حيث يتم الاحتفال به على أنه مهرجان الربيع، ويجتمع الناس بالحدائق وسماع الموسيقى وقراءة الشعر، وبعد ذلك بفترة خصص يوم عيد الحب كمناسبة يعلن خلالها المحبون خطوبتهم.

الفلبين
يشهد الاحتفال بعيد الحب في الفلبين تنظيم كم كبير من حفلات الزواج والتي تقدر بالآلاف.

أسكتلندا
يشتري الشعب الاسكتلندي بطاقات المعايدة والهدايا ويتبادلونها في تجمعات ولقاءات صغيرة بين العشاق، حيث تختار كل امرأة اسم الرجل المرافق لها للاحتفال بهذا اليوم.

إيران
على الرغم من القيود التي تفرضها الحكومة الإيرانية على المحتفلين بعيد الحب، إلا أن الاحتفال به يكون قائماً، فيتبادل العشاق الورود الحمراء، وتزين المحلات واجهتها باللون الأحمر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر