جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الصحة

ذاكرة اليوم.. حادثة كوبرى عباس وميلاد نبيل فاروق ورحيل عادل أدهم

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 11:57 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر



وقعت فى يوم 9 فبراير العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم، حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم الفن والسياسة والأدب وفى شتى المجالات المختلفة، ورحل أيضًا عن شخصيات أدبية وسياسة وفنية بارزة، كما يصادف اليوم الاحتفال بمناسبات سنوية بشكل دورى، وهذا ما نستعرضه خلال التقرير التالى.

الأحداث المهمة فى تاريخ العالم
1946 - وقوع حادثة كوبرى عباس حيث خرج آلاف الطلاب فى مظاهرة من جامعة الملك فؤاد الأول إلى قصر عابدين للمطالبة بجلاء الإنجليز وقطع المفاوضات.
1946 - وفاة رئيس الديوان الملكى فى مصر أحمد حسنين باشا وذلك نتيجة حادث سيارة فوق كوبرى قصر النيل.

2004 - مجموعة من المتطرفين اليهود تقوم بتحطيم أعمدة رخامية أثرية بالقرب من المتحف الإسلامى داخل ساحة المسجد الأقصى يعود تاريخها إلى العصور الإسلامية الأولى.

2020 - الفيلم الكورى طفيلى يفوز بأوسكار أفضل فيلم، خواكين فينيكس أفضل ممثل، رينيه زيلويجر أفضل ممثلة، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز الأوسكار الثانى والتسعين.

مواليد اليوم
1867 - ناتسومه صوسيكى، روائى يابانى.

1920 - تماضر توفيق، إعلامية مصرية.

1943 - جوزيف ستيجلز، اقتصادى أمريكى حاصل على جائزة نوبل فى العلوم الاقتصادية عام 2001.

1945 - مايا فارو، ممثلة أمريكية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر