جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

الصحة

اعرف السبب العلمي وراء الكلام أثناء النوم

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 11:43 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


يعد التحدث أثناء نومك نوعًا شائعًا من الأرق أو السلوك غير الطبيعي أثناء النوم ويقدر أن اثنين من كل ثلاثة أشخاص يتحدثان أثناء نومهما في مرحلة ما من حياتهما - وهذا شائع بشكل خاص عند الأطفال، وهذا يمكن أن يكون مزعجًا أو محرجًا بعض الشيء وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون علامة على اضطراب نوم أو حالة صحية أكثر خطورة، وفقاً لموقع "كليفيلاند كلينيك".
لماذا يتحدث الناس اثناء نومهم؟
قد تتوقع أنه عندما يتحدث شخص ما أثناء النوم، فإنه يمثل شيئًا ما يتكشف في الحلم الذي يراوده، وقد يكون هذا صحيحًا في بعض الأحيان.

هناك بعض الأدلة على أنه في بعض الأحيان، قد يكون الحديث أثناء النوم مرتبطًا بالأحلام، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

تحدث معظم الأحلام عندما تكون في مرحلة النوم العميق والسريع (REM) لكن الحديث أثناء النوم يمكن أن يحدث أثناء أي مرحلة من مراحل النوم ، بما في ذلك النوم الريمي والنوم غير الريمي.

قد يرتبط الحديث أثناء النوم أيضًا باضطراب آخر من اضطرابات النوم مثل المشي أثناء النوم أو الذعر أثناء النوم.

نظرًا لأن معظم اضطرابات النوم يُعتقد أنها حالة مختلطة بين اليقظة والنوم، فقد يحصل التحدث أثناء النوم على الأرجح عندما تتعطل أنماط النوم وهذا يعني أن أي عامل معروف بأنه يعطل النوم - مثل التوتر أو الكحول - يمكن أن يكون عاملاً مساهماً في التحدث أثناء النوم.

على الرغم من أن معظم حالات الحديث أثناء النوم لا ترتبط بمشكلات صحية خطيرة أخرى، فمن الممكن أن تكون مرتبطة بما يلي:

-توقف التنفس أثناء النوم.

- اضطراب نوم حركة العين السريعة.

-اضطراب ما بعد الصدمة.

إذا حدث حديثك أثناء النوم فجأة كشخص بالغ، أو إذا كان يتضمن خوفًا شديدًا أو صراخًا أو أفعالًا عنيفة، فعليك التفكير في الذهاب لأخصائي النوم

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر