جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

السابقة الأولى.. أسامة يجد ضالته مع أحد كبار مهربي المخدر

السبت 06/فبراير/2021 - 10:34 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


أغوى المال السريع «أسامة» بعدما اشتد عوده حيث بحث عن المصادر التى تجلب الحشيش إلى داخل البلاد حتى وجد ضالته فى أحد كبار مهربى هذا المخدر الذى واتفق معه على توريد حصة ثابتة له لكى يروجها بين تجار الجملة والقطاعى للتربح من ورائها.


بدأت عملية الترويج تتصاعد فى السنوات الأخيرة بشكل لافت للنظر تغيرت معه أحواله من الفقر للعيش فى رغد وحينما سأله المقربون منه عن سبب انتعاشه المالى أخبرهم بأنه يعمل فى مجال سمسرة الأراضى الزراعية.

ذاع صيت تاجر السموم وتوسع نشاطه حتى تخطى نطاق محل إقامته ووصل للمحافظات المجاورة وأصبح عملاؤه يقصدونه على مدار النهار والليل للتعاقد معه على شراء الحشيش ولم يضع فى حسبانه للحظة واحدة أن يسقط فى قبضة الأجهزة الأمنية لخلو سجله الجنائى من القضايا وظل يمارس تجارته المحرمة ولخطورته الشديدة وضعته مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية على قائمة المطلوب سرعة استهدافهم وتمكن رجال مباحث الإسماعيلية من القبض عليه وبحوزته كميات من الحشيش اللبنانى وتحرر المحضر اللازم له وتولت النيابة العامة التحقيق.

كان اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية عقد اجتماعا مع اللواء رشاد الغمراوى مدير إدارة البحث الجنائى لدراسة وفحص المعلومات الواردة بشأن وجود بؤر ثابتة ومتحركة يتجمع داخلها تجار الكيف ليمارسوا نشاطهم فى بيع المواد المخدرة بالجملة والقطاعى لزبائنهم الذين يبحثون عن أصنافها المختلفة وكيفية إعداد الخطط الأمنية اللازمة لملاحقة الجناة والإمساك بهم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة للقصاص منهم.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد خالد حبيب رئيس المباحث العامة ضم المقدم حازم حسام رئيس مباحث التل الكبير ودلت تحرياتهم أن المدعو «أسامة» 33 سنة عاطل- لم يسبق اتهامه فى أى قضية من قبل اتجه خلال السنوات الأخيرة للاتجار فى المخدرات مستغلا علاقاته بعصابات التهريب الدولية فى أن يكون ساعدها الأيمن يطرح من خلالها الحشيش بالكميات التى يحتاجها مروجو هذا الصنف من المخدرات. وأضافت التحريات أن المتهم يستخدم سيارته الملاكى فى نقل بضاعته لزبائنه حسب الأماكن التى يتم تحديدها عبر التواصل الهاتفى معهم لكى لا يلفت النظر إليهم عند استلام الحشيش واستمر على هذا المنوال حتى تضخمت ثروته.

وبعرض التحريات على النيابة العامة تم استصدار إذن لضبط المتهم وتوجه رجال المباحث للقبض عليه وبتفتيشه عثر معه على 14 فرش حشيش لبناني.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات وواقعة الضبط اعترف بحيازته لمضبوطات بقصد الاتجار فيها وبعرضه على حسين إسماعيل رئيس نيابة التل الكبير أمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق ومراعاة التجديد له فى الميعاد وإحالته لمحكمة الجنايات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر