جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

حوادث

«المستريح» يسقط ضحاياه بفخ الثراء السريع.. أبرز جرائم توظيف الأموال خلال 3 أشهر

الخميس 04/فبراير/2021 - 07:26 ص
تحيا مصر
طباعة


«المستريح».. ظاهرة متكررة وأحد أوجه النصب والاحتيال انتشرت بكثافة مؤخرًا، تتخذ من الثراء السريع فخًا لإسقاط الضحايا، وستارًا لجرائم الاستيلاء على أموال المواطنين، لجهل الضحايا واستغلال قلة منافذ الاستثمار المتاحة لهم، وطمع البعض الآخر في فائدة بنسبة كبيرة على أصل المبلغ المدفوع للجاني.
وعلى هامش حالة الضبط التي نجحت فيها قوات الأمن ب مديرية أمن المنيا ، بالقبض على «مستريح المنيا» بعد أن تمكن من جمع مليار و500 مليون جنيه من المواطنين بحجة الاستثمار في الرخام وتصديره للصين؛ ترصد «بوابة الأهرام» أهم الجرائم التي وقعت خلال الثلاثة أشهر الأخيرة. القاهرة تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط "م.ع" حاصلة على دبلوم - مقيمة بمنطقة عين شمس بالقاهرة- استولت على مليوني جنيه من ضحاياها بغرض توظيفها بالمُخالفة لأحكام القانون؛ حيث أقرت بتحصيلها للأموال بدعوى استثمارها فى مجال تجارة الأحذية ، مٌقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينها وبين الضحايا، وقيامها بالاستيلاء على تلك الأموال وامتنعت عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ . ونجحت الإدارة من ضبط "م.ع" مقيم بمحافظة القاهرة، لاتهامه بتلقي مبالغ مالية من عدد 4 مواطنين بلغت 3 ملايين جنيه، بدعوى توظيفها فى مجال تجارة الأسمنت، مقابل أرباح كبيرة، إلا أنه قام بالاستيلاء على تلك الأموال لنفسه، ولم يرد أصل المبلغ وأمتنع عن سداد الأرباح المتفق عليها. سوهاج وفي ذات الإطار، نجحت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، من ضبط "س.خ" مقيم ب محافظة سوهاج ، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، واستيلائه من 5 مواطنين على أكثر من 1,5 مليون جنيه، بدعوى توظيفها فى مجال السياحة، مقابل أرباح مجزية بصفة شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها. ونجحت الإدارة من ضبط "أ.ن" مقيم ب محافظة سوهاج ، لاتهامه بتلقي مبالغ مالية مختلفة بلغ إجماليها مليون وخمسة وعشرون ألف جنيه من 5 أشخاص، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والإستثمار العقارى مقابل أرباح مجزية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها . كما تم ضبط مدير إحدى شركات التوكيلات التجارية – مقيم ب محافظة سوهاج ، لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من 13 مواطن بسوهاج بلغ إجماليها 17 مليون جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة المنظفات ومستحضرات التجميل مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن سداد الأرباح المتفق عليها وامتنع عن رد أصل المبالغ المالية . الإسكندرية تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، بالتنسيق مع مديرية أمن الأسكندري ة، من ضبط أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الإسكندرية - بتلقى مبالغ مالية بقيمة 2 مليون جنيه من 4 موظفين، بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة مستحضرات التجميل مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها. قنا نجحت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة في ضبط موظف بإحدى شركات مستحضرات التجميل - مقيم بمحافظة قنا - لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية بقيمة 10 ملايين جنيه من 18 موظفًا بزعم توظيفها واستثمارها لهم إلا أنه امتنع عن تسديد الأرباح المتفق عليها، ورد أصل المبلغ المستولى عليه. المنصورة ونجحت الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن المنصورة من ضبط شاب (حاصل على بكالوريوس) لاتهامه بالاستيلاء على 12 مليون جنيه من بعض التُجار «مقيمين بدائرة مركز كفر سعد بدمياط» لاستثمارها في مجال تجارة المواد الغذائية إلا أنه لم يفى بذلك أو يقوم برد تلك المبالغ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر