جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

محافظات

أهالي إدفو وكوم أمبو يطالبون بتطوير الصرف الصحي ومياه الشرب ضمن مبادرة الرئيس السيسي

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 08:58 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


وجه أهالي مدينتي كوم أمبو و إدفو ب محافظة أسوان ، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد إدراج 68 قرية و321 نجعا وتجمعا ريفيا و62 منطقة سكنية بالمحافظة ضمن المبادرة الرئاسية ل تطوير القرى .
رصدت "تحيا مصر"، المشاكل التي تعاني منها قرى كوم أمبو و إدفو ومطالب الأهالي في التطوير ضمن المبادرة الرئاسية. في البداية قال حمدي فوزي، موظف بمدينة كوم أمبو ، إن أكثر ما نتمناه من مبادرة الرئاسة، هو أن يتم إدخال الصرف الصحي لقرية الحرية. وأضاف أحمد عبده، عامل ب كوم أمبو ، أن المطلب الرئيسي لأهالي مدينة كوم أمبو ، حل مشكلة تلال القمامة، وخاصة بعد إغلاق المقلب الرئيسي بقرية بلانة بنصر النوبة، الأمر الذي يصيب أطفالنا بالأمراض فضلا عن سوء المنظر. وفي السياق ذاته، وجه علي مرسي، موظف بمدينة كوم أمبو ، الشكر للرئيس السيسي، قائلا: "لا نمتلك سوى شكر الرئيس بعد قيامه بتطويرعدد من القرى خلال الفترة الماضية، ونشكره أيضا لاستكمال مسيرة التطوير لاختيارعدد من قرى المدينة ضمن البرنامج الرئاسي للتطوير"، موضحا أن بشائر الخير بدأت بعد إعلان محافظ أسوان عن قربه إنشاء مدينة كوم أمبو الجديدة. وقالت حنان ضيف، ربة منزل، إن أبرز مطالبنا هو إدخال الصرف الصحي ورصف الطرق، وتوصيل شبكات المياه. وأضاف محمود سعيد موظف ب إدفو : "طلبي الوحيد من المبادرة هو إدخال الصرف الصحي للمناطق المحرومة ب إدفو ، فهي أكثر المشاكل التي تعاني منها أغلبية القرى". من جانبه، أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن دخول 68 قرية و321 نجعا وتجمعا ريفيا و62 منطقة سكنية بمركزى كوم أمبو و إدفو بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل لـ1500 قرية لحيز التنفيذ. وأكد المحافظ، أنه سيبدأ الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، في طرح وإسناد المشروعات التنموية المختلفة بالتنسيق مع الهيئات والشركات المنفذة، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بحصر المستهدف من المشروعات داخل هذه القرى والتجمعات الريفية، بجانب عقد جلسات استماع لممثلى الأهالي لعرض خطط الجهات التنفيذية، مع الوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم الجماهيرية. وأوضح المحافظ، أنه سيتم بدء الأعمال في 10 مشروعات كأسبقية أولى، بالإضافة إلى قيام قطاعات الري والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأبنية التعليمية والطرق بطرح المشروعات المستهدفة لها طبقاً للبرنامج الرئاسي من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر