جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

حوادث

3 أيام من اللهب..لجنة هندسية تحدد مصير عقار الدائري والتحفظ على المالك

الإثنين 01/فبراير/2021 - 05:53 م
طباعة
بوابة تحيا مصر


بدأت النيابة العامة التحقيق في عقار فيصل، في الوقت الذي تواصل قوات الحماية المدنية إجراء عمليات التبريد، وأغلقت إدارة المرور الطريق الدائرى في الاتجاهين لليوم الثالث على التوالي.
جرى التحفظ على السائق، وتبدأ اللجنة المشكلة من كلية الهندسة عقب إخماد الحريق تمامًا في فحص العقار الذي ظهر به ميل، وتحديد مصيره بعد إطفاء النيران، كما تم التحفظ على مالك العقار و إخلاء 3 عقارات مجاورة كشفت التحقيقات الأولية، فى الحريق الذى نشب في العقار السكنى بالقرب من الطريق الدائري المكون من 14 طابقا يتضمن كل طابق منها 9 شقق سكنية أنه مبنى بدون ترخيص على مساحة 1000 متر مربع، ومن بين 108 شقة هى عدد الوحدات الموجودة بالعقار 15 شقة فقط هى التى يسكن بها سكان و الباقى لم تباع، كما أصيب أصحاب الشقق بحالة من الصدمة بعدما هرعوا للهروب من النيران و تركوا كل متعلقاتهم بالشقق التى وضعوا بها كل ما يملكون و لا يعرفون مصيرهم الآن. تبين أن مالك العقار المقبوض عليه من قبل جهات التحقيق قدم طلبا للتصالح وتم رفضه من قبل الحريق. وكانت لجنة من الأساتذة المتخصصين بكلية الهندسة بجامعة القاهرة أفادت بأن العقار سيتم معاينته عقب انتهاء اطفاء النيران لتقرر ما إذا كان هناك خطورة من عودة السكان إليه من عدمه، إلا أنه حتى أمس لم تتمكن اللجنة من معاينة العقار نظراً لاستمرار اشتعال النيران به وأضافت اللجنة أنه في حالة عدم سقوط العقار وتآكل الأعمدة الخرسانية من الحريق ستتم إزالته خشية انهياره. وأخلت قوات الحماية المدنية بالجيزة 3 عقارات مجاورة للعقار الموجود به الحريق، وفرض رجال الأمن بالجيزة كردونًا أمنيًا حول العقار المشتعل على مسافة عدة أمتار، ومنعت الاقتراب منه، كما فرضت كردونا حول عدد من العقارات المجاورة لاخلائها من السكان. كان الحريق قد شب فى البدروم والطابق الأرضى، وهما عبارة عن مخازن أحذية مملوكة لصاحب العقار المتحفظ عليه لمناقشته حول ملابسات الواقعة. وكشفت التحريات أن سبب الحريق ماس كهربائى، وذلك بعد مناقشة صاحب العقار الذى أكد فى محضر الشرطة أنه قبل الحريق بـ3 أيام حدثت مشكلة فى لوحات الكهرباء بالمخزن وتم إصلاحها إلى أن فوجئ بنشوب الحريق، وسببت المادة التى تستخدم فى الكاوتش الخاصة بالأحذية في زيادة الاشتعال وأن البدورم ليس به أي فتحات تهوية تساعد القوات على عمليات الإطفاء وأن الحريق تسبب فى سقوط سقف المخزن وتآكل جدران العقار

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر