جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

عربي وعالمي

ذو القرنين يحب ترمب ،لكنه مستعد للشهادة ضده في محاكمة عزله

الأحد 31/يناير/2021 - 12:59 ص
طباعة
بوابة تحيا مصر

ذو القرنين جيكوب تشانسلي والمعروف على نطاق واسع باسم "كيونان شامان" ، مستعد للإدلاء بشهادته في محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب امام الكونغرس وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.
وأفادت الوكالة في تقرير لها أن محامي تشانسلي ألبرت واتكينز عرض أن يدلي تشانسلي بشهادته في محاكمة العزل المقبلة في فبراير.

وقال واتكينز إن أعضاء مجلس الشيوخ يجب أن يسمعوا من شخص حرضه ترامب. وذكر التقرير ان المحامي لم يتحدث مع أي من أعضاء مجلس الشيوخ حول اقتراحه في الوقت الحالي.


وقال واتكينز في بيان ، طالبًا بالعفو من ترامب قبل مغادرته منصبه: "سيكون من الملائم والمشرّف أن يصدر الرئيس عفوًا عن السيد تشانسلي والأفراد المسالمين الآخرين الذين يوافقونه الرأي والذين قبلوا دعوة الرئيس بنوايا شريفة.

وصف المحامي واتكينز (تشانسلي) بأنه "مغرم بشكل جنوني" بترامب قبل أحداث 6 يناير، ولم يعف ترامب عن تشانسلي .
ونقلت الوكالة عن واتكينز قوله: "شعر تشانسلي وكأن الرئيس خانه".

وتم تصوير تشانسلي في 6 يناير في أعمال شغب الكابيتول وهو ملون الوجه ويرتدي قبعة ذات قرون وبدون قميص. وطبقا لوثائق المحكمة فقد وقف لالتقاط الصور داخل قاعة مجلس الشيوخ وزعم أنه ترك رسالة تهديد على مكتب نائب الرئيس السابق بنس.
وتم القبض عليه في 9 يناير بتهم فيدرالية بالدخول عن قصد إلى مبنى مقيد دون سلطة قانونية وسلوك غير منظم ، وفقًا لوزارة العدل (DOJ).

وينضم تشانسلي إلى أربعة آخرين على الأقل تم اتهامهم بأرتكاب اعمال شغب زعموا أن أفعالهم تأثرت بأوامر من ترامب . وخلفت أعمال الشغب خمسة قتلى ، من بينهم ضابط شرطة الكابيتول براين سيكنيك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر