جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

البرلمان يناقش أداء 10 وزراء بالحكومة هذا الأسبوع

الأحد 31/يناير/2021 - 11:11 ص
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


يواصل مجلس النواب ولجانه النوعية برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس البرلمان الاستماع لوزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء امام الجلسات العامة واللجان النوعية ب البرلمان معًا هذا الأسبوع وعلى مدى 5 أيام متواصلة، تبدأ اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.
ويستمع البرلمان فى سابقة برلمانية غير مسبوقة لبيانات 10 وزراء في جلسات هذا الأسبوع مع تعقيبات من أعضاء البرلمان تم رد من الوزراء على مناقشات وانتقادات الأعضاء لسياساتهم. وتواصل عدد من اللجان مناقشة عدد من الوزراء بعد الاستماع لبياناتهم أمام الجلسات العامة للبرلمان وتبدأ لجنة القوى العاملة فى اجتماعها برئاسة النائب عادل عبد الفضيل رئيس اللجنة مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، مواصلة مناقشته للبيان الذي ألقاه أمام المجلس في جلسة 25 يناير الجاري، كما تعقد الشباب والرياضة ب البرلمان برئاسة الدكتور محمود حسين اجتماعا لاستكمال مناشة بيان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الذي ألقاه أمام الجلسة العامة للمجلس في 21 من يناير 2021. وتستمع لجنة الثقافة والإعلام والآثار ب مجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين رئيس اللجنة إلى بيان الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة .
وتناقش لجنة العلاقات الخارجية فى اجتماعها برئاسة النائب كريم درويش رئيس اللجنة إلى بيان الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي الذي ألقته تحت قبة البرلمان .
كما تستمع لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد رئيس اللجنة لبيان المهندس كامل الوزير وزير النقل، فيما يخص الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق.
بينما لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة 3 اجتماعات مهمة مع المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والكاتب كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك إضافة إلى الرد الواضح على جميع الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية. ومن المقرر أن تتولى اللجان النوعية إعداد تقارير شاملة عن بيانات الوزراء ومناقشات الأعضاء وتتضمن مجموعة من التوصيات والاقتراحات التى تكفل علاج أوجه القصور والمشكلات داخل مختلف الوزارات، لتقديمه إلى هيئة مكتب البرلمان .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر