جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

قناوي" يفتتح مؤتمر الصعيد والتنمية الأول بأسيوط

السبت 30/يناير/2021 - 06:21 م
تحيا مصر
طباعة
شريف الشعراوي
شارك المهندس أحمد القناوى عضو مجلس الشيوخ في افتتاح مؤتمر (الصعيد والتنمية 1 - تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة)، الذي ينظمه حزب العدل بمدينة أسيوط مساء أمس الجمعة، بحضور عدد كبير من المسؤولين والنشطاء في مجال تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة وكثير من رواد الأعمال والشباب بالمحافظة.

بدء المؤتمر بترحيب النائب أحمد القناوي بالحضور، مؤكدا اهتمام حزب العدل بتمكين الطبقة المتوسطة، عن طريق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لقدرتها على تشغيل الشباب، واستغلال طاقاتهم المهدرة، تماشيا مع خطة الدولة لتطوير الصعيد وتحسين أوضاعه المعيشية.

كما رحب اللواء تادرس قلدس النائب السابق ورئيس روتارى أسيوط بالحضور، مثمنيا الاهتمام بفعاليات وأنشطة المؤتمر التي تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع.

شملت أجندة المؤتمر عدة محاور تنموية، حيث تناول فيها المحاضر أحمد الديب محاضرة عن “قانون الإجراءات الضريبية”.

 كما استعرض د. جمال العريني في حديثه على هامش جدول أعمال المؤتمر “دور جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة” والخدمات الني يقدمها لرواد الأعمال.

و تناول المؤتمر عدة أطروحات هامة من بينها “آليات التمويل البنكي”، تحدث فيها أ. محمد محرم، ومضمون وماهية “الحوكمة والتنمية المسستدامة، التي تحدث فيها د. على صديق متناولاً مفهوم التنمية المستدامة والحوكمة ودورهما في النهوض التنموي بالمجتمعات،

و اختتم المؤتمر نقاشاته المثمرة “عن فرص تشغيل الشباب” حيث استعرض علي عبدالله، مدى أهمية استغلال الطاقات الشابة في النهوض بالمجتمعات وتحقيق الطفرة الحضارية كون الشباب هم الطاقات الأهم في إرساء مخطط الحكومات نحو التنمية.

 و قالت شيماء مجدي سليم، في حديثها حجم “الفرص المتاحه بالتنمية الصناعية”.

من جانبه قال أحمد صبره مقرر المؤتمر أن اهتمام الحزب بانعقاد المؤتمر، بمثابة بداية لسلسلة من الإجراءات التي سينفذها الحزب، والتي هي من اولوياته بهدف تمكين الشباب بالمحافظة قريباً.

يذكر أن حزب العدل قد أسس في مدينة أسيوط مركزا بحثيا مختصا بأبحاث منطقة الصعيد، لدراسة وتسليط الأضواء على قضايا منطقة الصعيد تباعا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر