جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

عربي وعالمي

الجزائر.. إقبال كبير على تلقي لقاح كورونا في "اليوم الأول"

السبت 30/يناير/2021 - 05:31 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


بشكل رسمي، انطلقت في الجزائر، السبت، الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وبدأت من المؤسسة الاستشفائية العمومية "أولاد يعيش" في ولاية البليدة التي تعتبر الأكثر تضررا من الوباء.
وتعتبر الطبيبة سلاطنية إيمان، المتخصصة في الأمراض والجراحة في مستشفى عين الدفلي، أول مواطنة جزائرية تتلقى لقاح كورونا "سبوتنيك في" الروسي في الجزائر، بينما كان مدير الصحية لولاية البليدة أحمد جمعي ثاني جزائري يتلقى اللقاح.
وعبر جمعي في تصريح للصحافة عقب تلقيه اللقاح عن "اطمئنانه وتفاؤله"، وحث المواطنين على التوجه إلى المراكز المخصصة لتلقي اللقاح.
وقال المسؤول الصحي: "الجزائر اليوم تعد من بين أوائل الدول عبر العالم التي انطلقت في حملة التطعيم، وهذه الخطوة مهمة للخروج من الأزمة والقضاء على الفيروس".
وتوافد العشرات من المواطنين على مركز الاستشفاء لأخذ اللقاح، وكانت الأولية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، علما أنه تم استثناء الأطفال والأولاد ومن هم أقل من سن 16 عاما، كما تم استثناء النساء الحوامل من هذا الإجراء.
وخلال إشرافه على العملية، أوضح وزير الصحة وإصلاح المستشفيات نور الدين بوزيد أن "الجزائر أعدت رزنامة دقيقة للمباشرة في عملية التطعيم عبر كامل التراب الوطني".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر