جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

نائبة بالشيوخ : التدخل في الشأن المصري مرفوض جملة وتفصيلا

الخميس 28/يناير/2021 - 06:13 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق
انتقدت النائبة الدكتورة راندا مصطفى عضو مجلس الشيوخ و أمينة المرأه بحزب حماه الوطن، تطرق الكونجرس الأمريكي للشأن الداخلي المصري ، مؤكداة أن مصر تلتزم بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان، ولديها مؤسسات تراقب حالة حقوق الإنسان وفق المعايير المتبعة دوليًا.

وأضافت «مصطفى»،  بوجوب توقف الإدارة الأمريكية عن التدخل في شئون مصر، وإيقاف أي محاولات تشويه لسمعة مصر باسم حقوق الإنسان.

وشددت سيادتها على أن أي تدخل في الشأن المصري غير مقبول ومرفوض جملة وتفصيلا، فمصر دولة عريقة وذات سيادة ولا تتدخل في شئون أي دولة لذا يجب على جميع الدول الأخرى احترام ذلك وعدم التدخل في شأننا الداخلي.

و أكدت عضو مجلس الشيوخ أن القضاء المصري العريق فوق مستوى الشبهات، ولديه القدرة على تحقيق العدالة، والجميع لديه حرية الدفاع عن نفسه في كافة مراحل التحقيق بنزاهة تامة.

وطالبت النائبة، الكونجرس الأمريكي بمراجعة موقفه واحترام سيادة مصر  والابتعاد عن استخدام قضايا حقوق الإنسان كذريعة للتدخل في شؤونها الداخلية، خاصة في ظل وجود مؤسسات دستورية وقضائية مصرية هي الأقدم والأعرق في المنطقة، وقادرة على تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان.

و اختتمت «مصطفى» بيانها قائلة: « إن السياسية الخارجية المصرية ذات مبادئ لا تتدخل في الشئون الداخلية لأحد و لا نسمح لأحد  بالتدخل في شئوننا الداخلية تحت ذريعة أو مسمى حقوق الإنسان».

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر