جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

وداعا عملاق ايلات و مدمرها وداعا على بلتك

الخميس 28/يناير/2021 - 12:56 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق
_ وداعا عملاق إيلات ومدمرها.

_ بطل أرعب #إسرائيل ودمر سفنها وميناءها وجنودها وتحدث عنه #موشي_دايان.

_ مات البطل ولم يعرفه أحد ولم يكرمه أحد !!

_ ولكنه مكرم ومعروف في السماء.

_ صاحب #سر أغنية شادية وأغنية محمد قنديل.
_ اللواء على عثمان على بلتك
- قائد عملية تدمير ميناء #إيلات_الإسرائيلى
- وقائد عملية تدمير #المدمرتين_الإسرائيليتين
- ولد اللواء على عثمان على بلتك في محافظة سوهاج في 16 مايو عام 1940 ، وتخرج في مدرسة سوهاج الثانوية العسكرية عام 1957 .. وتخرج من #الكلية_الحربية عام 1962 .. وتدرج في الوظائف بالقوات المسلحة المصرية ليلتحق بسلاح #الصاعقة_المصرية والمشاركة في حرب اليمن وحرب #نكسة يونيو عام 1967 .. ثم عمل مدرسا لمدرسة الصاعقة ونفذ عمليات #فدائية في معارك حرب #الإستنزاف ومنحه الرئيس الراحل أنور #السادات نجمة سيناء العسكرية ونوط الواجب من الدرجة الأولى وكرمه الرئيس جمال #عبدالناصر بعد تدميره إيلات.
.........
_ البطل اللواء على عثمان على بلتك
- هو قائد عمليتي تدمير المدمرتين «بات شيفع وبات يام» الإسرائيليتين ، وقائد عملية #تدمير ميناء إيلات وتفجير محطات الكهرباء ومصنع نحاس شمال إيلات وقاد عملية تفجير عنابر الإنتاج وثلاث عربات لوري وثلاث عربات ركوب إسرائيلية عقب قيام إسرائيل بإحتلال #سيناء عام 1967.
......
- عملية ضرب وتدمير ميناء إيلات الإسرائيلى التى وصفها موشي ديان وزير دفاع إسرائيل آنذاك بأنها روح فدائية إنتحارية من المصريين وبثت الرعب في قلوب الإسرائيليين خوفا من تنفيذ عمليات عسكرية في باقي مدن إسرائيل.خرج أهالي سوهاج فرحاً بعد العملية ليعلنوا أنها أخذت بثأر تفجير محطة كهرباء سوهاج بالقصف الإسرائيلي، ورد «بلتك» بقطع الكهرباء عنها 20 يوماً.
........
_ تفاصيل عملية تدمير المدمرتين.
- سافر البطل على بلتك إلى #الأردن بعد أن تم تكليفه بضرب إسرائيل فى العمق وذلك بنسف #سفينتين لإسرائيل تخصصتا فى إستهداف أماكن مصرية.
- وإستعان البطل علي عثمان بلتك بسائق ودليل فلسطيني لجمع المعلومات الخاصة بجغرافية المكان المقرر أن يشهد عملية تدمير المدمرتين الإسرائيليتين .. وفور وضعه خطة محكمة لتنفيذ المهمة أستقبل معدات العملية فى قاعدة الطفيلية الأردنية .. ثم وصل ضباط #البحرية_المصرية بجوازات سفر مدنية متخفيين وراء وظائف مختلفة منها المدرس والتاجر والموسيقى .. وأقام كل فردين في مكان مختلف بالمدينة ثم إجتمع بهم البطل على بلتك وشرح لهم الخطة الموضوعة وبعدها توجه الضباط المصريين إلى مكان تنفيذ #العملية.
- ووفق الخطة التى وضعها البطل على بلتك جاءت المعدات والأفراد في توقيت واحد بالتزامن مع تجهيزه لسيارات تشبه الموجودة في البادية وتوفير ملابس #البدو لكى يستخدمها الضباط المصريون المكلفون بتنفيذ العملية .. وعقب الإنتهاء من عملية نفخ #القوارب تم الإتجاه إلى المياه بعد إلتقاط #إشارة عبر الأثير من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية من خلال #إذاعة صوت العرب ، فعندما تذيع أغنية غاب القمر للفنانة #شادية معناه أن الهدف غير موجود أما أغنية بين شطين ومية للفنان #محمد_قنديل فمعناه أن الهدف موجود .. وكان الرئيس جمال عبد الناصر يتابع الموقف بنفسه مع الإذاعة .. وعندما بثت #أغنية محمد قنديل تحرك الأبطال لتنفيذ مهمتهم.
- وبعد تنفيذ العملية بنجاح عاد قائد العملية البطل على عثمان بلتك وإجتمع بالزعيم جمال عبد الناصر ليقرر الزعيم الراحل منحه نوط الشجاعة من الدرجة الأولى.
.................
- وبهدوء وفى صمت توفى اللواء على عثمان على بلتك فى صباح يوم من أيام أغسطس عام ٢٠١٤ عن عمر يناهز 82 عاما بعد مروره بأزمة قلبية حاده.
..................
- حصل البطل اللواء على عثمان على بلتك علي ترقية إستثنائية في حرب اليمن.
- وحصل على نوط حسن أداء الواجب عام 1964.
- ونوط الشجاعة من الدرجة الأولي عام 1970.
- وترقية إستثنائية عام 1971.
- ووسام النجمة العسكرية عام 1971.
- ونوط الشجاعة من الدرجة الأولي لثاني مرة عام 1974.
- وميدالية الخدمة العسكرية الطويلة عام 1985.

_ #وداعا إبن مصر البار.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر