جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

حوادث

زوجة الشهيد ياسر عصر: كان بطلا استثنائيًا ومؤمنًا بضرورة حماية أرواح المواطنين

الإثنين 25/يناير/2021 - 12:52 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر


قالت زوجة الشهيد الضابط ياسر عصر ، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، إن زوجها كان بطلا استثنائيًا، لأنه قبل استشهاده داخل محطة مترو مسرة قبل شهرين، ضحى بروحه عام 2016.
وأضافت زوجة البطل خلال تسلمها وسام الجمهورية من الطبقة الثانية تكريمًا للشهيد، وذلك خلال احتفالية عيد الشرطة رقم 69، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة: " لما قطار كان هيولع سنة 2016 دخل بنفسه، ولم ينتظر قوات الحماية المدنية لأنه خاف على أرواح الناس، وكان مؤمنا أنه لازم يحمي الناس ويحافظ على أرواحهم". واستشهد اللواء ياسر عصر ، يوم 17 نوفمبر الماضي، بعد سقوطه في هواية خلال محاولة السيطرة على حريق بمحطة مترو مسرة بشبرا، بالخط الثاني (شبرا الخيمة ـ الجيزة). وأصدر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، القرار رقم ٧٠٩ لسنة ٢٠٢٠ بترقية اسم الشهيد اللواء ياسر حسن عبد الحميد عصر، استثنائيا إلى رتبة اللواء بدرجة مساعد وزير الداخلية اعتبارا من تاريخ استشهاده. والشهيد متزوج ولديه 4 أبناء أكبرهم في كلية الشرطة، وزياد في الصف الثالث الثانوي، وأمنية في الإعدادية، وأسماء 5 سنوات. وتحل اليوم الذكرى الـ 69 لملحمة الإسماعيلية التي راح ضحيتها أكثر من 130 شهيدا ومصابا من رجال الشرطة أثناء التصدي للمستعمر البريطاني بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم. وحرصت الحكومة المصرية على الاحتفال بشكل خاص هذا العام 2021 بإصدار عملة نقدية فئة جنيه تحمل شعار الشرطة، وتم إنتاج فيلم قصير قامت وزارة الداخلية بإنتاجه بعنوان "المهمة" بمناسبة الاحتفالات بعيد الشرطة الـ 69.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر