جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

توك شو

إبراهيم عيسى : مشاهد احتفال آلاف السكندريين برأس السنة الجديدة "انتحارية"

الجمعة 01/يناير/2021 - 09:39 م
تحيا مصر
طباعة

قال الكاتب الصحفى والإعلامى إبراهيم عيسى، فى بداية هذا العام، نرى مشهد مزعج وموجع، رغم انه يبدو أنه مشهد مبهج، وهو احتفال الناس براس السنة فى الشارع، فى الوقت الذى تزحف الموجة الثانية من كورونا إلينا، فشباب الاسكندرية كان لهم وجهة نظر أخرى على كوبرى ستانلى أمس.

وأضاف خلال برنامجه، "حديث القاهرة"، على القاهرة والناس، الشباب فى الاحتفال بالعام الجديد، كانوا بدون اجراءات أو كمامات، وكأنها مظاهرة غرائبية، فالألعاب النارية مفهوم أن تطلق، ولكن مظاهرة الاحتفال جاءت فى وقت شديد الخطورة، فهناك أزمة فى الوعى العام، فإذا لم يعلمك الحريق الفرار منه، فما الذى سيعلمك، فهذه الحالة انتحارية، فمشهد الاحتفال لابد أن يكون محل دراسة من كلية الاداب فى جامعة الاسكندرية، وتحديدا من أساتذة الاجتماع وعلم النفس.

وتابع عيسى، هذه المشاهد لماذا لا نراها فى محافظات أخرى، فلماذا فى الاسكندرية، وهل هذه روح تمرد، فهذا التمرد سيؤذى الشخص وسيؤذى أهله، فالسؤال لماذا يخرج هؤلاء الشباب، فنحن لا نريد أن ندينهم كمجتمع وكدولة، ولكن نسأل من أين تأتى هذه الروح الانتحارية، هل يعانى هذا الشباب من الفراغ، فعلى الجهات المعنية أن "تقلق" من هذا التوجه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر