جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
نادى البنك الأهلي المصرى تاريخ من الإنجازات منذ نهاية الأربعينيات «صور نادرة» بعد عرض المشروع داخل معرض Cairo ICT.. زير النقل يتبنى الفكرة ويعد بتسهيل ترخيص المركبات المجهزة لمساعدة ذوي الإعاقة أثناء مشاركتها بمعرض Cairo ICT 2020.. أوديو للتكنولوجيا تكشف النقاب عن حلول تكنولوجية متكاملة للأعمال والتعليم المنطقة الاقتصادية والصندوق السيادي يعلنان تأسيس " نيرك " لصناعات السكك الحديدية وزراء النقل والبترول والثروة المعدنية والتعاون الدولي يشهدون توقيع مجموعة من بروتوكولات التعاون بين عدد من التحالفات الدولية هواوي تحتفل بالطلاب المصريين الفائزين في مسابقة هواوي تكنولوجيز العالمية هواوي تكنولوجيز تطلق أحدث حلولها التكنولوجية في مصر ال "CloudCampus 2.0 " بنكمل بعض" تساهم في زيادة تبرعات مستشفى بهية بنسبة 78% مقارنة بأكتوبر العام الماضي خلال مشاركتها في Cairo ICT 2020.. اورنج مصر تستعرض أحدث حلول المدن الذكية وخدماتها الرقمية لقطاع التعليم "بنية" تعلن عن توسّعها دولياً وإطلاق مبادرات لدعم الشباب الأفريقي في مجال التكنولوجيا
ads

اقتصاد

وزارة العدل تشارك للمرة الأولى بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 05:53 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
ads
أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل عن مشاركة الوزارة في الحدث السنوي الأهم في قطاع التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وإفريقيًا بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2020  والذي يعقد تحت رعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افلترة من 22-25 نوفمبر الحالي ، مشيرا إلى أن المعرض يتمتع بمكانة دولية وإقليمية مرموقة.
أضاف أن جناح وزارة العدل سيتضمن عرض أحدث المشروعات التكنولوجية والخدمات الإلكترونية التي توفرها وهي:
* ميكنة عملية التقاضي في محاكم الجنح ( إنفاذ القانون ).
* تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد.
* إطلاق خدمة التقاضي عن بعد في المحاكم المدنية والاقتصادية.
* الإصدارات المؤمنة لوثائق وزارة العدل ودور المحاكم.
* خدمة الأرشيف الإلكتروني.
* نظام إدارة المحاكم الإلكتروني.
* تطبيق الهاتف الذكي (أرغب في عمل توكيل).
* خدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر شبكة الإنترنت.
* منظومة السجل العيني إلكترونيًا.
أضاف المستشار عمر مروان وزير العدل بأن مشاركة وزارة العدل للمرة الأولى في المعرض تعد فرصة حقيقية لعرض المرحلة الأولى من خدمات المشروعات التي تتبناها الوزارة في إطار مشروع "عدالة مصرالرقمية "؛ للارتقاء بمستوى المنظومة القضائية، وهو أحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للوزارة، مؤكدًا أن المشاركة لن تكون الأخيرة .
وأشار أن الأعوام القادمة بإذن الله ستشهد استكمال المراحل المخطط لها في المشروعات المذكورة، وإطلاق حزمة أكبر من المشروعات الرقمية والخدمات التكنولوجية تيسيرًا على المواطنين .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر