جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

لتجنب إجراء انتخابات مبكرة.. قادة الأحزاب بإيطاليا يتحدون لتشكيل حكومة ائتلافية

الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 12:47 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
يبدو أن الحزب الديمقراطي المعارض في إيطاليا والحركة الشعبية ذات الخمس نجوم على وشك تشكيل حكومة جديدة وفق اتفاق من شأنه إبقاء الزعيم اليميني المتطرف ماتيو سالفيني خارج السلطة وإعادة رئيس الوزراء الذي ترك منصبه الأسبوع الماضي فقط.

واقتربت الأحزاب المتنافسة في روما من تشكيل تحالف أمس، الاثنين، عندما أشار الديمقراطيون إلى أنهم أسقطوا حق النقض ضد جوزيبي كونتي الذي يقضي فترة رئاسية أخرى.

واستقال كونتي، الذي لا يمثل حزبًا ولكنه حليف لـ 5 نجوم، الأسبوع الماضي بعد أن سحب سالفيني، زعيم الرابطة، دعمه وتسبب في انهيار حكومة الائتلاف التي دامت 14 شهرًا.

وكان سالفيني يأمل في إطلاق انتخابات مبكرة، لكن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا أعطى تحالف الـ 5 نجوم فرصة لتجنب هذا المصير من خلال تشكيل ائتلاف جديد، فقد تم إعطاؤهم مبدئيًا مهلة حتى الثلاثاء، لكن الرئيس مدد ذلك يوم الاثنين لمدة 24 ساعة.

وعاد كونتي، الذي لا يزال في منصبه كرئيس وزراء مؤقت، إلى روما من قمة مجموعة السبع في بياريتز بفرنسا، لإجراء محادثات مع زعيم تحالف 5 نجوم لويجي دي مايو ورئيس الديمقراطيين نيكولا زينجاريتي مساء الاثنين. 

كان اجتماعهم لا يزال مستمرا في منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

ويعتبر كونتي، وهو محام، غير معروف من قبل الجمهور عندما تم اختياره من قبل الاتحاد و تحالف الـ5 نجوم لرئاسة حكومتهم بعد انتخابات غير حاسمة مارس 2018، وهو الآن السياسي الأكثر شعبية في إيطاليا، وفقا لاستطلاعات الرأي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads