جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

توك شو

سلامة يوضح خطة الدولة للنهوض بالمؤسسات الصحفية

السبت 04/نوفمبر/2017 - 06:47 م
تحيا مصر
طباعة
قال نقيب الصحفيين الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة ، إن الإعلام يجب أن يكون في مقدمة الحرب على الإرهاب وأن يقوم بدوره على الوجه الأكمل في هذا الإطار لأن الحرب شرسة مع الإرهاب ، مشيرًا إلى أن مساندة الإعلام للدولة سيسهم في محاربة الإرهاب بنسبة 50% على الأقل.

وأوضح "سلامة"، فى مداخلة لبرنامج" لقمة عيش" والذى يُذاع على قناة "LTC"، أن الإعلام يشكل المقدمة الأساسية لمحاربة الإرهاب، لاسيما أن المنطقة العربية بالكامل تواجه حربا شرسة ضد الإرهاب، المصنوع من استخبارات عالمية خاصة إسرائيل التى هي المستفيد الأول مما يحدث، لافتًا إلى أن قطر وتركيا هما الأداة للمخطط الشيطاني.

وأشار نقيب الصحفيين، أن المؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام يواجهون أزمة طاحنة، وعلى الحكومة المصرية مساندة المؤسسات الصحفية في الوقت الراهن نظرا لدورها الهام في نشر الوعي.

وأشار نقيب الصحفيين إن الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الدولة انعكست على كافة وسائل الإعلام، ولابد أن تقف الحكومة مساندة للمؤسسات الصحفية والإعلامية نظرًا لأهمية وسائل الإعلام في نشر التوعية،مؤكدًا أن هناك خطة لنقل المؤسسات الصحفية من وضع الخسارة إلى وضع الربحي طبقًا لآليات محددة، كما أنه لا يوجد ما يسمى دمج مؤسسات صحفية في الخطة.

وطالب نقيب الصحفيين، الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية بسرعة البت في الخطة حتى يتم تنفيذها في أقرب وقت ممكن، لأن التأخير سيؤدي إلى تفاقمها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر