جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والترجي التونسي بدوري ألابطال

السبت 23/سبتمبر/2017 - 02:57 م
تحيا مصر
طباعة
صفاء محمد
تحدد ت الفرق المتوجهه من دور المجموعات، فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتحددت الفرق الصاعدة عن كل مجموعة.

حيث صعد من المجموعة الأولى كل من: النجم الساحلي، وفيروفياريو دا بيرا.

ومن المجموعة الثانية كل من: اتحاد العاصمة، وأهلي طرابلس.

ومن المجموعة الثالثة: الترجي الرياضي التونسي، وصن داونز

وتمكن كل من: الوداد، والأهلي من الصعود عن المجموعة الرابعة.

ليلتقي كل من:

النجم الساحلي ضد أهلي طرابلس.

اتحاد العاصمة ضد فيروفياريو دا بيرا.

الترجي الرياضي التونسي ضد الأهلي المصري.

الوداد ضد صن داونز.

واليكم تاريخ الاهلى والترجي التونسي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

فقد التقى الفريقين بدور الـ 16، لبطولة 1990، وانتهى اللقاءين بالتعادل السلبي، وصعد الترجي على حساب الأهلي بركلات الرجيح.

صعد الأهلي ثانيًا فى 2001 من دور المجموعات، ليلتقي بالترجي أول المجموعة الأولى، وينتهي اللقاء الأول بالتعادل السلبي بالقاهرة،بتعادل الأهلي بهدف لهدف في تونس، بتسديدة سيد عبدالحفيظ الشهيرة.

لقد لعب الفريقين عام 2007، بدور المجموعات، وفاز الأهلي في اللقاء الأول، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، عن طريق محمد أبوتريكة، وفلافيو، وأسامة حسني،وخسر الاهلى مع تونس بهدف وحيد، أحرزه سلامة القصداوى.

وفى النصف النهائى للبطوله التقى الفريقين فى 2010، ورغم فوز الأهلي بهدفين لهدف في لقاء الذهاب، عن طريق محمد فضل، وأحمد فتحي، قبل أن يدرك أسامة الدراجي هدف تقليص الفارق، إلا أن الحكم احتسب هدف إنيرامو الشهير، ليودع الأهلي البطولة في لقاء العودة.

ولعب الفريقين لقاءين بدور المجموعات، من بطولة عام 2011، وخسر الأهلي بهدف نظيف في اللقاء الأول بتونس، ثم تعادل الفريقين في القاهرة بهدف لهدف، ليودع الأهلي البطولة من دور المجموعات.

ولعب الفريقين في نهائي بطولة 2012، وتعادل الفريقين بهدف لمثله في اللقاء الأول بالقاهرة،و فاز الأهلي بلقاء العودة بتونس بهدفين لهدف، عن طريق محمد ناجي جدو، ووليد سليمان.

وفي انتظار ما سيسفر عنه لقاء الأهلي، والترجي القادم بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر