جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

المجلس الاقليمي للسكان بأسيوط يعقد اجتماعه الثاني لبحث مشكلة الزيادة السكانية

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 05:47 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى ومحمود عادل
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومى وأن الزيادة العشوائية للسكان أحد أهم مشاكل التضخم السكاني التي تتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى المحافظة من أجل العمل على حلها وتحقيق التنمية المستدامة مشيرًا إلى أنه لابد من أن يقوم للمجلس باستحداث آليات غير تقليدية في مواجهة الزيادة السكانية بمشاركة المجتمع المدنى للعمل على وضع حلول لهذه المشكلة السكانية والوصول بنتائج تحد من الزيادة السكانية.. جاء ذلك خلال لقاءه بمسئولي المجلس القومي للسكان بمصر أثناء زيارتهم للمحافظة لعقد الاجتماع الاقليمي للسكان ومتابعة الخطة التنفيذية.

ووجه المحافظ بضرورة عقد اجتماع المجلس الاقليمي للسكان بالمحافظة بصفة دورية لمتابعة الموقف أولا بأول.

فيما شهد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط الإجتماع الثانى للمجلس الإقليمى للسكان وذلك بحضور الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان والدكتور ياسر جمال رئيس الإدارة المركزية للمتابعة والتقويم والدكتورة ولاء خيرى المدير التنفيذى والدكتور عواد أحمد سكرتير مساعد المحافظة ومحمد عبده مقرر فرع المجلس المجلس الاقليمي بأسيوط وعدد من وكلاء الوزرات ورؤساء المراكز.

وأكد المهندس محمد عبدالجليل سكرتير - خلال الإجتماع - أن تنظيم النسل يعد إحدى الأولويات التي تهتم بها الدولة والذي ستظهر نتائجه في التعداد السكاني الذي يجري إعداده حاليًا لافتًا إلى ضرورة توافق التعداد السكاني مع الخطط التنموية الإقتصادية مشيدًا بالدور الذى يلعبة المجلس الإقليمى للسكان في هذا الصدد.

وقال الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان إن محافظة أسيوط تأتي فى الترتيب 9 من حيث الكثافة السكانية على مستوى الجمهورية وبلغ عدد السكان بها 4 مليون و482 ألف وبلغت المساحة المأهولة بالمحافظة 6.1% من المساحة الكلية للمحافظة والتى تبلغ 25 ألف و926 كم2.

وأضاف محمد عبده مقرر فرع المجلس المجلس الاقليمي بأسيوط أن الإجتماع إنتهى إلى عدة توصيات متمثلة فى إلزام الجهات الشريكة بالخطة التنفيذية بإرسالها لفرع المجلس القومى للسكان متضمنة مكان وتوقيت تنفيذ النشاط فضلا عن توفير اطباء بالندب بعض الوقت لجمعية تنظيم الأسرة كما ان هناك 6 عيادات تنظيم أسرة تابعة للتأمين الصحى تحتاج إلى تنشيط لإعادة العمل بها وضرورة إرسال خطط العيادات المتنقلة إلى رؤساء المدن والوحدات المحلية للإعلان عنها وتكرار حملات تنظيم الأسرة هذا العام وتوفير حوافز إيجابية للأطباء للعمل بتنظيم الأسرة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر