جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب فوز علي فرج ونوران جوهر ببطولة الجونة الدولية للإسكواش
ads

عربي وعالمي

وزير خارجية تشاد: جماعات مسلحة معادية لـ «تشاد» تدعمها قطر متواجدة في ليبيا

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 06:52 م
تحيا مصر
طباعة

قال وزير الخارجية التشادي إبراهيم حسين طه اليوم الأربعاء إن قطر تقوم بأعمال تهدف لزعزعة الاستقرار في تشاد، مشيرا إلى قرار قطع العلاقات مع الدوحة استلمة السفير القطري أمس وأمهلناهم مدة 10 أيام لمغادرة البلاد.
وأضاف طه - خلال مداخلة هاتفية مع قناة (سكاي نيوز) الإخبارية - أن قطر تأوي جماعات مسلحة معادية لتشاد ، لافتا إلى أن هذه الجماعات متواجدة في ليبيا و فنادق قطر، والدوحة توفر لها الدعم المادي واللوجيستي .

واتهم وزير الخارجية التشادي قطر بالوقوف وراء العمليات التي تقع على الحدود التشادية الليبية،..مضيفا " تشاد مرت بسنين من الحروب وبدأنا في بناء الدولة إلا أن تصرفات قطر تقوض الاستقرار في منطقتنا".

كانت قد أعلنت تشاد اليوم أنها أغلقت السفارة القطرية وأمهلت دبلوماسييها 10 أيام لمغادرة البلاد، متهمة الدوحة بمحاولة زعزعة استقرارها عن طريق جارتها الشمالية ليبيا.

وقطعت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (مصر، السعودية والإمارات والبحرين) علاقاتها مع قطر، ودعتها إلى إنهاء علاقتها بالإرهاب ونشرها للفوضى في المنطقة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر