جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

عبور 63 سفينة لقناة السويس بإجمالي حمولات 3.8 مليون طن

الأحد 20/أغسطس/2017 - 02:24 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، بأن حركة الملاحة بقناة السويس، اليوم الاحد، سجلت رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 63 سفينة، بإجمالي حمولات 3.8 مليون طن.
وأوضح الفريق مميش أن الزيادة المتنامية في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة منذ مطلع العام الجاري ، تعكس بدء تعافي حركة التجارة العالمية، مؤكداً قدرة القناة على مواكبة النمو المتوقع فى حركة التجارة العالمية مستقبلاً، لاسيما بعد افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة الذي ساهم في رفع تصنيف القناة بتقليل زمن العبور والانتظار، وزيادة طاقتها الاستيعابية لتكون القناة قادرة على استقبال أحدث وأكبر السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة التي استحدثتها ترسانات السفن العالمية من السفن .
وشدد الفريق مميش على حرص هيئة قناة السويس على رصد المستجدات في قطاع النقل البحري لحظة بلحظة ودراستها دراسة دقيقة من خلال الوحدة الاقتصادية التابعة لها، والتعامل مع هذه المستجدات من خلال مشروعات التطوير المستمرة، بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع قناة السويس الجديدة، وتبني آليات تسويقية مرنة من شأنها جذب عملاء جدد، لتظل قناة السويس الممر الملاحي الأسرع والأكثر أماناً .
بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 37 سفينة بإجمالي حمولات 2.4 مليون طن ، وجاءت سفينة الحاويات الدنماركية EDITH MAERSK على رأس القافلة بحمولة 173 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهه إلي عمان .
فيما بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الجنوب 26 سفينة بإجمالي حمولات 1.4 مليون طن، و كانت سفينة الحاويات التي ترفع علم ليبيريا MSC FILLIPPA أكبر سفينة تعبر القناة من اتجاه الجنوب بحمولة 147 الف طن قادمة من المملكة العربية السعودية ومتجهه إلى اليونان .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر