جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

السكة الحديد: إحالة سائقي القطارات المتعاطين للمخدرات خلال عملهم للتحقيق

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 02:34 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت هيئة السكة الحديد، اليوم الأربعاء، إحالة بعض سائقي القطارات للتحقيق بعد أن ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة خلال أدائهم أعمالهم.

وقال اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة، في بيان، اليوم الأربعاء، إنه فور علمه بما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير أخلاقي لبعض سائقي القطارات، قرر احالتهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطيًا لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

وأوضحت الهيئة فى بيانها ان الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تصويره في شهر يناير 2017 وهو لجرار قطار مخصص لتجديدات وصيانة السكك ويعمل في مناطق الصيانة والتجديدات وليس قطارا محملا بالركاب أو البضائع كما يتداول فى المواقع وان جميع السائقين العاملين على القطارات يتم إخضاعهم للكشف الطبي بصفة دورية، بخلاف الكشف المفاجئ أثناء سيرهم بالقطارات للتأكد من تعاطيهم المواد المخدرة وفى حالة ثبوت ذلك يتم إبعادهم عن العمل حرصًا على أمن وسلامة مسير الركاب والمواطنين.

وافادت الهيئة فى بيانها ان الهيئة يعمل بها حوالى 6 آلاف سائق ومساعد، وأن ما حدث حالة فردية لا تتعدى نسبة ضئيلة جدا من إجمالي عدد السائقين العاملين على خطوط الهيئة ، ويتم تدريبهم عمليا على اعلى مستوى باحدث التكنولوجيا المتقدمة بنظام المحاكيات لرفع كفاءتهم فنيا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر