جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

الصحة

" السكر"أكثر الأمراض التي تصيب الأفراد بالعمي

الخميس 20/يوليو/2017 - 01:31 م
تحيا مصر
طباعة
دعاء دكرورى
شبكية العين تترجم الصور إلى نبضات عصبية تنتقل إلى الدماغ من خلال العصب البصرى. وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى "everydayhealth" عن أمراض تنتهى بالعمى، وتشمل:
عند تلف أى من أجزاء العين هذه، إما عن طريق المرض أو الإصابة، يمكن أن يحدث العمى:
1- سحابة على العدسة تحجب الضوء من دخول العين.
2- شكل العين يمكن أن يتغير، ويغير الصورة المعروضة على شبكية العين.
3- الشبكية يمكن أن تتحلل وتتدهور، مما يؤثر على الصور.
4- العصب البصرى يمكن أن يصاب، ويوقف تدفق المعلومات البصرية إلى الدماغ.

من هم الأشخاص المؤهلون للعمى؟
الأشخاص المؤهلون للعمى هم الذين يعانون من ضعف البصر، الذى يتقدم بعد ذلك إلى العمى، ويمكن أن يؤثر على واحدة أو كلا العينين، ولا يسبب بالضرورة الظلام الكلى.

أمراض تنتهى بالعمى:
تقريبا جميع حالات العمى فى الولايات المتحدة سببها أمراض العيون، مع أقل من 4% من العمى الناجم عن إصابة العين أو الصدمة، ويذكر أن حوالى 77% من الأشخاص الذين يعانون من إصابات فى العين يعافون تماما بينما يعانى 11% آخرون من ضعف طفيف.
وعلى الرغم من أن أمراض العيون التالية هى الأسباب الشائعة للعمى، ويجب أن لا تفترض أنك تسير أعمى إذا كان لديك أى من هذه الشروط، وهناك العلاجات المتاحة لكل حالة.
1- إعتام عدسة العين:تحدث إعتام عدسة العين عندما تصبح العدسة الكريستالية الواضحة للعين غائمة. هذا يسبب رؤية ضبابية، تلاشى الألوان.
2- المياه الزرقاء:تحدث المياه الزرقاء عادة عندما يبدأ ضغط السائل داخل واحد أو كلتا العينين بالزيادة ببطء، وهذا الضغط يضر العصب البصرى والشبكية، ما تسبب فى انخفاض تدريجى فى الرؤية الطرفية.
3- الضمور البقعى:الانكسار البقعى ينطوى على التدهور التدريجى للبقع، أو النهايات العصبية فى شبكية العين التى تعتبر حاسمة لرؤية مركزية حادة.
4- اعتلال الشبكية السكرى:يحدث اعتلال الشبكية السكرى عندما يبدأ الضرر النظامى الناجم عن مرض السكرى يؤثر على شبكية العين، وعلى وجه التحديد، الأوعية الدموية التى تغذى شبكية العين يمكن أن تتأثر سلبا من مرض السكرى، ما تسبب فى فقدان الرؤية من خلال النزيف والأضرار التى تلحق بشبكية العين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر