جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

منوعات

انجاز جديد لفارسات الإمارات في ايطاليا .. اليازية الرميثي تحصد ذهبية كأس "أم الإمارات" للقدرة للسيدات

الأحد 02/يوليو/2017 - 03:07 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا



أهدت فارسات منتخب الإمارات والطاقم الفني للفريق الانجاز الذي تحقق بلقب بطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة إلي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والي أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي، والي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .

وحققت فارسات الإمارات انجازاً جديدا يضاف إلى سلسة الانجازات السابقة في المحافل الدولية، حين سيطرن على المراكز الأولي في سباق كأس "ام الامارات" لمسافة 120 كلم، CEI**،"نجمتين"، حيث توجت الفارسة اليازية خالد الرميثي على صهوة الجواد "هولو تاريا" بالميدالية الذهبية، ونالت الفارسة علياء أحمد الصبوري على صهوة "شمبرلين" الميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية للفارسة الايطالية ازابيلا بونيتو على صهوة "اوتيللو"، فيما حققت الفارسة نوف علي المركز الرابع، والفارسة عائشة درويش الرميثي المركز الخامس من إجمالي 20 فارسة شاركن في السباق، وفي نفس السياق حقق الفارس الايطالي  كارلو كارتا على صهوة "فرانكو" لقب بطولة كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح للقدرة لمسافة 120 كلم (نجمتين) CEI **، في السباقات التي أقيمت يوم أمس الأول ضمن فعاليات مهرجان سردينيا لسباقات القدرة في ايطاليا برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار «عالم واحد، 6 قارات، أبوظبي العاصمة» .

وتمكنت الفارسة البطلة اليازية الرميثي من اجتياز مسافة السباق مسجلة زمن وقدره  6:59:30 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 17.44 كلم/ساعة.

 

وجاءت في المركز الثاني الفارسة  علياء الصبوري مسجلة 6:59:32 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 17.44كلم/ساعة .

 

وحلت في المركز الثالث الفارسة الايطالية ازابيلا بونيتو، مسجلة 7:00:26 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 17.41 كلم/ساعة.

 

كأس منصور بن زايد

وتمكن الفارس الايطالي من الفوز بكأس منصور بن زايد للقدرة ومن قطع مسافة السباق مسجلا زمن وقدره  7:34:23 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 16.11 كلم/ساعة.

 

وجاء في المركز الثاني الفارس جرازيانو برانكا مسجلاً 8:11:43 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 14.88 كلم/ساعة.

 

وحل في المركز الثالث نيكولا بوسو مسجلاً 8:11:45 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 14.88 كلم/ساعة.

 

مراحل السباق أم الإمارات

 

تميزت المرحلة الأولى بالسرعة الكبيرة لخماسي الصدارة والتي بلغت 16.95 كلم في الساعة وتصدرتها الفارسة الايطالية جيسيكا ديسي بزمن 2:10:09 ساعة، وحلت الفارسة نوف علي في المركز الرابع على صهوة "ارانزا" بزمن 2:11:29 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 16.42 كلم في الساعة.

 

وفي المرحلة الثانية تقدمت الفارسة الايطالية كاتي إلى المركز الأول بزمن 4:11:45 ساعة، قبل أن تنسحب في المرحلة الثالثة، وقفزت من المركز الثالث عشر إلى المركز الثاني الفارسة ميرا جاسم الانصاري على صهوة "داحس" بزمن 4:11:55 ساعة بعد أن زادت سرعتها إلى 17.14 كلم في الساعة ولكن انسحبت في المرحلة الثانية.

 

وتقدمت من المركز الرابع إلى المركز الثالث الفارسة نوف علي مسجلة 4:12:42 ساعة، حيث ارتفعت سرعتها الى17.09 كلم في الساعة.

 

وفي المرحلة الثالثة تصدرت الفارسة اليازية الرميثي الزعامة بزمن 5:44:09 ساعة، وجاءت في المركز الثاني علياء الصبوري بزمن 5:44:16 ساعة، وفي المركز الثالث عائشة الرميثي بزمن 5:44:37 ساعة، ولكنها تأخرت في مسار المرحلة الرابعة بسبب إصابة طفيفة، وحلت نوف علي في المركز الخامس. 

 

مراحل سباق كأس منصور بن زايد

 

وشارك في سباق كاس منصور بن زايد لمسافة 120 كلم 11 فارسا وتصدر الثلاثي الايطالي كارلو كارتا واجنازيو ميليو، وبيبينو ميدا المرحلتين الأولى والثاني التي تم ترسيمها بالاعلام الحمراء، بزمن 2:00:42 و4:06:44 ساعة و2:01:14 و4:07:54 و1:59:51 و4:08:07 ساعة على التوالي، قبل أن ينفرد الفارس كارلو كارتا تصدره في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم، بزمن 5:41:11 ساعة.

 

التتويج

 

عقب ختام السباقات قام صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدي جمهورية ايطاليا، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول "ايفهرا" رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية"افهار"، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، واحمد القبيسي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2، وريكاردو جيانشو رئيس اللجنة المنظمة بتتويج الفرسان الفائزين وعزف السلامين الوطني الإماراتي والايطالي.

 

البطلة : اجتياز الصعوبات

 

 

أكدت الفارسة اليازية الرميثي بطلة سباق أم الإمارات للسيدات للقدرة، بان السباق والأرضية كانت صعبة، وبالرغم من المنافسة القوية تمكنت من اجتاز كل الصعوبات التي واجهتني حيث زدت من سرعتي في المرحلة الثانية.

 

وقالت بان أصعب مرحلة كانت الثالثة حيث كانت الأرضية صلبة ووجود منعطفات حيث هدأت من سرعتي، ولكن في آخر مرحلة زدت من السرعة بسبب اقتراب الفارسة الايطالية منا، وضمنت الفوز في آخر 5 كيلومترات.

نورة السويدي تشيد بالانجاز

أشادت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي في اتصال هاتفي، بالانجاز العالمي الذي تحقق من قبل فارسات الإمارات في السباق الذي تابعه جميع المهتمين بصناعة الخيل العالمية، وقالت انه لولا دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" لما تحقق هذا الانجاز الذي يؤكد تفوق الفتاة الإماراتية والخليجية وريادتها في المحافل الدولية.

 

انتصارات ايجابية في المحافل الدولية

انجاز غير مسبوق لفارسات الإمارات

أشاد صقر ناصر الريسي سفير الدولة في ايطاليا بالدعم اللامحدود لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، و«أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، برياضة الفروسية، وإهتمامهما بالعنصر النسائي وإبراز دورها الحضاري والرياضي من خلال المحافل الدولية لسباقات القدرة، مقدماً لسموهما التهنئة بهذا الانجاز.

 

 كما أشاد بالانجاز غير المسبوق والدور الكبير الذي أدته فارسات الإمارات الذي عكس الصورة القوية للدولة في رياضة القدرة خلال السنوات السابقة، وتقدم بالتهنئة للفارسات بالفوز عن جدارة بالمراكز الأولي.

 

واستطرد مؤكدا أن مشاركة الفتاة الإماراتية في سباقات القدرة العالمية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر مكسب كبير للمرأة الإماراتية يضاف إلى المكاسب العديدة التي حققتها في مختلف المجالات بفضل الدعم والتشجيع والاهتمام الذي تجده المرأة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات".

 

واختتم مشيدا بالإنجازات التي تحققت في مهرجان سردينيا للقدرة بإيطاليا، ومؤكداً أن انتصارات فارسات الإمارات في بطولة كأس "أم الإمارات" كانت إيجابية وسيكون لها مردودها الإيجابي في البطولات القادمة والمحافل الدولية.

 

صوايا:

 

الانجاز تشريف للدولة

 

مهرجان سردينيا حقق نجاح كبير

 

 

أهدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان الانجاز الذي تحقق من قبل فارسات الامارات، الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتقدمت بجزيل الشكر على ثقة سموهما بالمهرجان، مؤكدة بان الانجاز يعتبر تشريف للدولة.

وقالت بان الفريق العامل لعب دور كبير في تحقيق الفوز، حيث تم استئجار خيول، واتبعنا توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتحقق الانجاز الغالي بالفوز بكأس اسم غالي على القلوب.

وأضافت بأن مهرجان سردينيا للقدرة حقق نجاحاً كبيراً على مستوى المنافسات، ومن حيث الإقبال الكبير على المشاركة الذي بلغ 44 فارسا وفارسة من 5 دولة بإشراف الاتحاد الدولي، وسف تكون هناك مفاجآت كبيرة في السباق العام المقبل.

وقالت بان مهرجان بروكسل ايام 17و18و19 أغسطس المقبل سيشهد مشاركة نفس منتخب السيدات في سباق كاس أم الإمارات للقدرة وهو السباق الوحيد المخصص للفرق، بالإضافة إلى مشاركة الفارسين راشد وعبدالرحمن الجنيبي في كأس منصور بن زايد للقدرة "المفتوح" وسيتم تأمين الخيول لهما من قبل المهرجان.

النعيمي: يشيد بالجهود

 

أشاد عدنان النعيمي بانجاز فارسات الإمارات وبجهود الفريق العامل التي كان لها اكبر الأثر في تحقيق الانتصارات، وقال أن مهرجان سردينيا للقدرة في ايطاليا نجح في الاستضافة، حيث جذب العديد من فرسان سباقات القدرة في العالم، واختتم موجهاً الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على دعمهما لرياضة الفروسية، من خلال السباقات التي يشملها المهرجان، وتقام في جميع قارات العالم.

ليس بغريب على فارسات الامارات

أهدي مسلم العامري مشرف فريق الإمارات للسيدات، الفوز إلى القيادة الرشيدة، وقال أن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعم أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أوصلنا إلى منصات التتويج والمراكز الخمسة الأولى، وهذا ليس بغريب على فارسات الإمارات في هذا الانجاز غير المسبوق.

أمواصلة الانجازات

وأشاد أحمد القبيسي مدير إدارة الاتصال والتسويق في مجلس ابوظبي الرياضي بانجاز فارسات الإمارات، قائلاً :"لولا دعم أصحاب السمو الشيوخ، وأم الإمارات لما تواجدت وحققت المرأة الإماراتية الانتصارات في المحافل الدولية، متمنيا مواصلة هذه الانتصارات والانجازات في السباقات القادمة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر