جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

وزير التعليم: رئيس الوزراء وافق على توفيق أوضاع المعلمين.. والمدارس اليابانية في سبتمبر

الأربعاء 21/يونيو/2017 - 04:59 م
تحيا مصر
طباعة
قال د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن لقاءه اليوم الأربعاء مع رئيس مجلس الوزراء تطرق إلى أنها مشاكل كثيرة بالمعلمين خاصة بمسابقة 30 ألف معلم.

وأضاف الوزير خلال تصريحات صحفية عقب انتهاء لقائه مع رئيس الوزراء، حول عدم تسريب امتحانات الثانوية العامة ضمنت عدالة بين الطلاب لافتا إلى أن ما تم مجهود دولة بأكملها وليس الوزارة فقط، فضلا عن الجهات السيادية ومختلف مؤسسات الدولة كوزارات التنمية المحلية والداخلية ، فضلا عن 120 ألف شخص يعملوا على قدم وساق داخل الوزارة حرصا على عدم تسريب الامتحانات؛ منوها إلى أن القادم أفضل.

وأكد الوزير أن هناك 28 مدرسة في سبتمبر القادم ضمن مشروع المدارس اليابانية التى تم إدخالها ضمن منظومة الشراكة العلمية بين البلدين

وأضاف أن الهيئة الهندسية تسابق الزمن لتسليم هذه المدارس، مناشدات للمواطنين بالصبر على التقديم فيها، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من المدرسين سيسافرون اليابان لتدريب 500 معلم من زملائهم، فضلاً عن وجود شروط للتعيين.

وأوضح أن كافة الإجراءات الوزارية والقرارات تمت فعليا قائلا :"نعمل مع اليابانيين يوميا" لافتا إلى أن التمويل وصل وزارة المالية .

وأشار الوزير الى أن هناك دفعات من المعلمين تم تعيينهم من 2007 لم ينطبق عليهم شروط التعيين موضحاً أنه وفقاً للقانون كانت هناك خطابات فصل لأغلبهم ولكن تم إيقاف الفصل لإعطائهم فرصة أخري لمدة عام ليصبحوا معلمين أفضل وعقب ذلك يتم تثبيتهم.

وقال الوزير للمعلمين: إن رئيس الوزراء وافق على توفيق كافة طلبات المعلمين.

من جانبه قال د. محمد عمر، مدير صندوق دعم المشروعات التعليمية، إنه تم اليوم تم عرض مشكلة المعلمين المغتربين وتثبيتهم في 27 محافظة بعدد 3378 معلمًا في المرحلة الأولى وستتم عودتهم إلى محافظاتهم التى يقطنون فيها فعليا وذلك في إطار وموافقة رئيس الوزراء على ما طرحته الوزارة .

وأكد مدير صندوق دعم المشروعات التعليمية؛ أن هناك فرصة أخرى للمعلمين لتقديمهم بالمرحلة الثانية .

واوضح عمر أن هناك ملفًا آخر تمت مناقشته بشأن بدائل محو الأمية حيث وافق أيضًا رئيس الوزراء على طرح بدائل لمحو الأمية.

وأشار عمر إلى أنه من ضمن ما تم عرضه على رئيس الوزراء تثبيت الـ 30 ألف معلم، لافتا إلى أن المشاكل كانت متفاقمة، وستتم عودتهم لمحافظاتهم بعد العيد والقرار سيقره الوزير غدًا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر