جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

«سيناريو» يصعد بالأهلي رسميًا إلى ربع نهائي دوري الأبطال

السبت 17/يونيو/2017 - 04:32 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
يلتقي الأهلي مع فريق الوداد البيضاوي بالمغرب، الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يمتلك 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بالبطولة بالتساوي مع فريق زاناكو الزامبي، ولكن الأحمر يملك فرصة للتأهل رسميًا إلى الدور ربع النهائي بغض النظر عن نتائجه في الجولتين الخامسة والسادسة أمام زاناكو في زامبيا، والقطن في ملعب برج العرب على الترتيب.

في حالة تحقيق الأهلي الفوز على الوداد بالمغرب في مباراة الثلاثاء المقبل فإنه سيصل إلى النقطة العاشرة بالمجموعة ويضمن التأهل رسمًيا إلى الدور التالي؛ لأن كلًا من الوداد والقطن لن يتمكنا وقتها من جمع 10 نقاط في دوري المجموعات.

رصيد الوداد سيتوقف عند 3 نقاط بعد فوزه على القطن وخسارته أمام زاناكو والأهلي “مرتين”، وأقصى ما سيصل إليه الفريق المغربي هو تحقيق 6 نقاط فقط في حالة الفوز على القطن وزاناكو في الجولتين الخامسة والسادسة ليكون مجموع ما يملكه 9 نقاط (أقل من الأهلي).

فريق القطن الكاميروني هو الآخر لن يستطيع إضافة أكثر من 9 نقاط إلى رصيده الحالي حاليًا، وذلك إذا تمكن من الفوز على زاناكو والوداد والأهلي في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة على الترتيب، وهنا سيظل أيضًا أقل من رصيد الأهلي.

يذكر أن الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي حقق لقبها 8 مرات، وهو أكثر أندية القارة السمراء فوزًا بالألقاب القارية “20 لقبًا”.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads
ads

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads