جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

عبور أولى سفن خدمة "CJX" لقناة السويس بديلاً من رأس الرجاء الصالح

الأربعاء 07/يونيو/2017 - 08:27 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
صعد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وبرفقته الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس والربان محمد فوزي رئيس مراقبة الملاحة وعمرو الشافعي مدير عمليات شركة "CMA CGM" بمنطقة القناة، صباح اليوم الأربعاء على ظهر سفينة الحاويات "CMA CGM LOIRE" في أول عبور لها لقناة السويس والتي تعد في ذات الوقت باكورة رحلات خدمة "CJX" التابعة لمجموعة "CMA CGM" الملاحية بعد أن نجحت الهيئة من خلال سياستها التسويقية في جذب سفن هذه الخدمة البالغ عددها 17 سفينة ستقوم بعدد 104 رحلة عبور للقناة سنوياً بدلاً عن طريق رأس الرجاء الصالح الذي كانت تسلكه في الماضي .
وتطبيقاً للبروتوكول المتبع أهدى الفريق مميش درع قناة السويس إلى الكابتن "Zejko Pulic" ربان السفينة بمناسبة عبور السفينة لأول مرة في قناة السويس، وتعبر "CMA CGM LOIRE" القناة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية ومتجهة إلى ماليزيا بحمولة تبلغ 120 ألف طن وعلى متنها 11000 حاوية .
وأكد الفريق مميش على أن قيام الشركات العالمية بتحويل خدماتها للعبور عبر قناة السويس هي بمثابة شهادة تعكس ثقة المجتمع الملاحي الدولي في هيئة قناة السويس .
وأشار إلى أن هيئة قناة السويس تستهدف زيادة أعداد السفن العابرة القناة، معتمدة على حجم الوفر الذي تحققه القناة والذي يصل إلى 12 يوم في زمن عبور السفينة .
وفي ذات السياق قدم "Zejko Pulic" ربان سفينة "CMA CGM LOIRE" الشكر لإدارة قناة السويس على السياسات التسويقة المرنة والتي كانت السبب الرئيسي في تحويل الشركة المالكة مسار الخدمة "CJX" إلى عبور قناة السويس بدلاً من رأس الرجاء الصالح، بما جعل رحلة الأبحار أكثر أماناً وأقل مسافة بما يساهم في وصول السفينة إلى وجهتها بشكل أسرع.
كما أشاد الربان بالدور الذي يلعبه مرشدي القناة خلال رحلة عبور السفن للمجرى الملاحي، حيث يتمتع المرشدون بكفاءة عالية ، مضيفاً أن القناة الجديدة حققت مكاسب كثيرة لشركات الملاحة العالمية من خلال تقليل زمن الانتظار وتقليل زمن العبور بقدر كبير .
ولفت إلى أن شركة "CMA CGM" تعد عميلاً مميزاً لقناة السويس، حيث يصل إجمالي عدد السفن المملوكة للشركة الفرنسية والتي تعبر القناة 800 سفنية سنوياً منهم 104 فقط ضمن الخدمة الجديدة تعبر أولى سفنها اليوم .
عبور أولى سفن خدمة "CJX" لقناة السويس بديلاً من رأس الرجاء الصالح
عبور أولى سفن خدمة "CJX" لقناة السويس بديلاً من رأس الرجاء الصالح
عبور أولى سفن خدمة "CJX" لقناة السويس بديلاً من رأس الرجاء الصالح
عبور أولى سفن خدمة "CJX" لقناة السويس بديلاً من رأس الرجاء الصالح

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر