جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

باحث بشئون الأمن القومي يوضح سبب اتصال ترامب بالسيسي

الثلاثاء 16/مايو/2017 - 02:01 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور مصطفى حامد، الباحث في شئون الأمن القومي والعربي، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعرف جيدا أهمية وقيمة مصر فى الشرق الأوسط، وموقفها المحايد من جميع الأطراف المتنازعة بالمنطقة وعدم سعيها للإضرار بأحد وحرصها على إحلال السلام بالمنطقة إضافة إلى دورها الكبير فى مكافحة الإرهاب.

وأضاف "حامد" أن هذا كله جعل الرئيس ترامب حريصا على حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى للقمة "الأمريكية - الإسلامية" المقرر عقدها الأسبوع المقبل بالعاصمة السعودية الرياض؛ لذلك بادر بالاتصال بالرئيس عبد الفتاح السيسي للتأكد من مشاركته بالقمة حتى يضفى عليها ثقلا.

وأوضح الباحث في شئون الأمن القومي والعربي، أن الرئيس ترامب قد يكون تشكك في أن يقتصر التمثيل المصرى بالقمة على حضور وزير الخارجية فقط؛ لذا اتصل بالرئيس السيسى ليتأكد من حضوره شخصيا.

وتابع: "لا أتوقع أن يزور الرئيس ترامب القاهرة على هامش جولته بالشرق الأوسط؛ لأنه لم يعلن مسبقا عن الزيارة التي لابد أن يكون مخططا لها".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالًا هاتفيًا مساء أمس من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد خلاله قوة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وحرصه على مواصلة تطوير الشراكة بين البلدين في جميع المجالات.

وأعرب الرئيس ترامب عن تطلعه للقاء الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها في الرياض يوم 21 مايو الجاري، مشيرًا إلى دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط ومثمنًا جهودها في مكافحة الإرهاب ودعم الاستقرار في المنطقة.

وأكد ترامب خلال الاتصال اعتزامه زيارة القاهرة في أقرب فرصة، مشيرًا إلى أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الرئيس السيسي عن حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة ودفعها نحو آفاق أرحب.

وأكد تطلعه للقاء ترامب خلال القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، معربًا عن ترحيبه بزيارة الرئيس ترامب للقاهرة في أقرب فرصة لمواصلة التباحث حول سبل استعادة الاستقرار والتصدي للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر