جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

ثقافة

وزير الثقافة يلتقي سفير المكسيك

الإثنين 08/مايو/2017 - 01:18 م
تحيا مصر
طباعة
التقي حلمي النمنم وزير الثقافة، السفير خوسيه اوكتابيو تريب، سفير دولة المكسيك في مصر، وريكاردو باليستيروس لبحث التعاون في تنظيم جولة لمعرض "اجنحة المكسيك" والذي سيزور مصر ضمن جولة دولية كان اخرها في "بانكوك" ومن المقرر ان يستمر طوال 6 اشهر في مصر.

قال السفير المكسيكي، ان الثقافة تأتي ضمن أهم أولويات عمله منذ وصوله الى القاهرة، منذ 11 شهرا، حيث أقام 9 فعاليات ثقافية، تمت جميعها بالتعاون مع وزارة الثقافة، ضمت أنشطة في الفن التشكيلي والسينما.

واضاف ان الفعاليات الثقافية لاقت اقبالا جماهيريا وكان لها دور في تحسين العلاقات والتعريف بالشعب المكسيكي وفنونه.
وأوضح ان معرض "اجنحة المكسيك" سينطلق في مصر يوم 14 مايو، لافتا الي ان العام المقبل سيشهد مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية، وان السفارة تعمل مع الحكومة المصرية على تنظيم احتفالية ضخمة تليق بحجم العلاقات بين الدولتين.

من جانبه رحب وزير الثقافة بالسفير المكسيكي، متمنيا زيادة النشاط الثقافي، في مصر، مؤكدا ترحيبه بمعرض "اجنحة المكسيك" في مصر، واستضافة النحات المكسيكي خورخي مارين.

واضاف انه سيعمل على خروج المعرض من القاهرة الي باقي المحافظات خلال الاشهر الـ 6، التي سيتواجد فيها بمصر، لان مصر ليست القاهرة وحدهها.

وعن مرور 60 عاما علي العلاقات المصرية المكسيكية قال وزير الثقافة، انه لابد من تنظيم احتفالية ثقافية ضخمة تليق بالدولتين، والعلاقات التاريخية التي تربطهما سويا، مرحبا بسفر فرق فنية من مصر، للتعريف بالفن والثقافة المصرية، خلال الاحتفال بهذه المناسبة.

واضاف الوزير انه سيتم عمل مجموعة من الندوات بالتعاون مع السفارة بالقاهرة، واستضافة مثقفين ودبلوماسين للتعريف بالمكسيك وثقافتها وتاريخها، بالاضافة لترجمة عدد من الكتب.

واكد الوزير ضرورة العمل على نقل صورة المكسيك الى المصريين، خاصة ان الاعلام عادة ما يقدم صورة مغلوطة عن المكسيك، رغم كونها دولة ذات حضارة وتاريخ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر