جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية: اعداد وتاهيل ذوي الاعاقة

الإثنين 08/مايو/2017 - 12:11 م
تحيا مصر
طباعة

قال كمال  حسن علي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية ان اعداد وتاهيل ذوي الاعاقة أمر والعمل علي ضمان حصول هؤلاء الاشخاص علي جميع حقوقهم كاملة في جميع المجالات الذين يصل تعدادهم،إلى نحو ١٥٪ من سكان الكرة الارضية.


واشار  خلال كلمته بالمؤتمر السادس لذوي الاعاقة إلى ان نسب توظيف ذوي  الاعاقة،لاتزيد عن،٥٠٪ وتواجه بالمدارس لايزيد عن،٤٠٪ دون غيرهم،مما يعني ان الطريق مازال طويلا من اجل العمل علي حصولهم،علي مزيد من الحقوق.


وأضاف  ان تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قادرة  علي توظيف اقصي القدرات للاشخاص ذوي الاعاقة. 


ومن جانبه قال اشرف مرعي رئيس المجلس القومي لشئون الاعاقة ان المؤتمر رسالة لاهتمام الدولة بذوي الاعاقة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتمكينهم في جميع المجالات متوجها بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاعلان عام ٢٠١٨ عام ذوي الاعاقة.


وأضاف مرعي خلال كلمته بالمؤتمر السادس لذوي الاعاقة،   أن تمكين ذوي الاعاقة يمكن ان يضيف ٧٪ إلى الناتج المحلي. 


وعلى صعيد متصل قالت  عبير  شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان وزارة الاتصالات  تسعي إلى ان يتمتع  جميع  المواطنيين  وبفرص  متساوية لاستخدام  التكنولوجيا كما  تولي اهمية قصوي لازالة الحواجز  التي تحول امام تمكين ذوي  الاعاقة للوصول إلى تكنولوجيا المعلومات. 

  وكان قد حضر المؤتمر وزير التنمية المحلية  ومحافظي البحر الاحمر والجيزة والقاهرة ووزيرة التضامن الاجتماعي وزير الاتصالات.


إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر