جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

التعليم تكشف كواليس تسريب امتحان «عربي أولى ثانوي» من خلال"شاومينج"

الأربعاء 03/مايو/2017 - 08:23 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم عام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم أن التحقيقات التي اجرتها مديرية التربية والتعليم بالجيزة بشأن واقعة قيام شاومينج بنشر صورة امتحان اللغة العربية التي امتحنها طلاب الصف الاول الثانوي بإدارة ابو النمرس التعليمية ، كشفت عن ملابسات وصول الورقة الى شاومينج.

و قال "حجازي"أن التحقيقات اثبتت ان المستشار التعليمي لمدرسة النسور الدولية ، والذي يدعى " م . إ" ، هو الذي قام بتصوير ورقة الامتحان و ارسالها لصفحة شاومينج لاثارة البلبلة ضد الامتحان ، من أجل إصدار قرار بإعادته مرة أخرى .

وأوضح "حجازي" أن هذا المستشار التعليمي للمدرسة ، قام بهذا الفعل لصالح عدد من الطلاب الموجودين بالمدرسة بشكل غير قانوني وتم منعهم من دخول الامتحان اليوم.

وقال "حجازي" إنه تم تحرير محضر رسمي ضد هذا الشخص لاتهامه رسميًا بإثارة البلبلة و افشاء اسرار الامتحان والترويج له و الاخلال بمنظومة الامتحانات وضوابطها ، مشيرا الى ان وزارة التربية والتعليم قررت تحويل الواقعة للتحقيق من جانب الشئون القانونية بالوزارة الى جانب تحقيقات مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وكانت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" ، قد نشرت صورة واضحة لورقة أسئلة امتحان لغة عربية تخص الصف الأول الثانوي، وظهر في بيانات هذه الورقة المصورة التي نشرها شاومينج ، أن هذه الورقة تابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة ، وأن هذا الامتحان هو امتحان الفصل الدراسي الثاني لسنة 2017.

وتأكدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالجيزة، من أن ورقة امتحان اللغة العربية التي نشرها شاومينج عبر فيسبوك ، بالفعل تخص الامتحان اليوم داخل إحدى لجان ادارة ابو النمرس التعليمية.

وتوجه أعضاء من إدارتى المتابعة والشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة إلى إدارة أبو النمرس التعليمية ، لاجراء التحقيقات اللازمة لكشف تفاصيل خروج صورة ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى ، ووصولها الى صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" عبر فيسبوك.

ومن التحقيقات تبين ان الورقة خرجت من مدرسة النسور الخاصة التابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية بمحافظة الجيزة وتشير الى ان المسئول عن تصوير الورقة ليس طالبا ، ولكنه أحد العاملين فى المدرسة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر