جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: تحسن في 87 شركة.. وضخ 98 مليون استثمارات فى «الغزل والنسيج»

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 01:32 م
تحيا مصر
طباعة
قال أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال إن آداء شركات قطاع الأعمال في النصف الأول من العام شهد تحسنا في ٨٧ شركة من أصل ١٢١ شركة.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الصناعة: "شهدنا أرباحا لم نشهدها منذ سنوات رغم فروق العملة، وهناك فرق ولأول مرة منذ سنوات نحقق هذه الأرقام".

وأشار الشرقاوي إلى أنه تم ضخ ٩٨ مليون استثمارات في قطاع الغزل والنسيج، موضحا أنها فكت اختناقات في المصانع، الأمر الذي أدى لارتفاع الإنتاجية، موضحا أن ذلك انعكس على خطوط الإنتاج التي توقفت لفترة، وتم توفير خامات وأقطان تكفي لثلاثة أشهر.

وقال أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة إن اللجنة تنتظر تقرير المكتب الاستشاري الأمريكي، والشارع ينتظر مصير شركات الغزل، فرد "الشرقاوي" قائلا: "الشركات مصيرها التطوير ولا نسير في طريق آخر ونطور هذه الشركات ولا نهملها والدراسات في القطاع ليست تشخيصية، لأننا نعلم المشاكل، لكن نبحث الجدوى من الاستثمارات".

وقال سمير "غير مقبول أن تستورد مصر أقطان"، داعيا للتعرف على وضع مصر في هذا السياق.

وقال محمد تمراز عضو لجنة الزراعة نستهدف هذا العام زراعة ٢٣٠ ألف فدان، داعيا لإعلان سعر الفدان قبل زراعته، كما دعا محمود هيبة عضو لجنة الزراعة لضرورة أن يكون هناك سعر استرشادى للقطن لتحفيز الفلاح على الزراعة.

وقال الشرقاوي: "هناك تنسيق مع وزارة الزراعة، ووزير الزراعة سيعلن السعر خلال هذا الأسبوع ولا شك أن لدينا مشكلة في المساحة المنزرعة، ولو مفيش أقطان هنحلج ايه".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر