جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

عدالة ومساندة يرحب بإعلان الرئيس 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة

الجمعة 28/أبريل/2017 - 11:45 ص
تحيا مصر
طباعة
شريف الشعراوى - على سويلم


رحب مركز عدالة ومساندة في بيان لها بما أعلنه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس في المؤتمر الدوري الوطني الثالث للشباب بمدينة الإسماعيلية بإعلانه عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة ؛ الأمر الذي يؤكد إدراك السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيمة الانسان المصري وسواعده التي لا تتمثل فقط في الشباب والمرأة وإنما أيضا في الأشخاص ذوي الاعاقة الذين يمثلون شريحة لا يستهان بها من قوام الشعب المصري ويمثلون حوالي 12 مليون شخص ؛ ولهم حقوق لا يستهان بها ولابد من تلبيتها خاصة وأنهم دوما يثبتون إرداتهم في التحدي .

 

وقالت الدكتورة هالة عثمان ؛ رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة ؛ أن إعلان الرئيس تقديره للأشخاص ذوي الإعاقة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك نظرته بإعلاء قيمة وشأن الشرائح المجتمعية التي كانت مهمشة في وقت ما ؛ فالكل كان ينظر للمرأة والأقباط وذوي الإعاقة بتهميش في الأدوار المجتمعية ؛ لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر أن نكون جميعا في مجتمع دامج لكل الشرائح.

 

وطالبت مجلس النواب أن يقوم بأدوراه تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ؛ وأن يسرع في إقرار القانون الخاص بهم وأن يكون قانونا مسايرا للتطورات والمتغيرات المجتمعية والا ينتقص من حقوقهم شيئا وأن يكون شعاره الأساسي الدمج في كل المجالات  ؛ مطالبة لجنة التضامن الإجتماعي وذوي الإعاقة بمجلس النواب عرض القانون المقترح الآن في المجلس مرة أخرى للحوار المجتمعي نظرا لتغير الأمور بعد إعلان الرئيس عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

من جانبها قالت الإعلامية ؛ بسنت محمود ؛ المدير التنفيذي لمركز عدالة ومساندة ؛ أن الدستور المصري أقر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لأول مرة في نصوصه ؛ وتحديدا في المادة 81 ؛ وعلينا جميعا أن نقوم بترجمة هذه النصوص إلى واقع وقوانين ؛ وكعادته دوما ما يسبق الريس عبد الفتاح السيسي تطلعات الجميع ؛ وهو ما ظهر جليا في إعلانه عام 2016 عام الشباب المصري تنفيذا لمواد الدستور ؛ وكذلك الإمر بإعلانه عام 2017 عام المرأة المصرية ؛ واليوم يعلن 2018 عام الأشخاص ذوي الإعاقة .

 

في ذات السياق طالب ؛ الإعلامي ؛ حسام الدين الأمير ؛ المستشار الإعلامي لمركز عدالة ومساندة ؛ بأن يتوحد الجميع من الآن في وضع قضية واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة محل الاهتمام وأن تتكاتف الجهود المجتمعية لوضع أجندة عمل من اليوم لتنفيذها العام القادم ؛ وأن يكون هناك جلسات استماع من الآن لكافة الشرائح المجتمعية المتعاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة للاستماع إلى وجهات نظرهم في كيف يكون عام 2018 عام الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ؛ وما أشبه اليوم بالبارحة عندما لبى السيد الرئيس طلب أحد أبنائه في مداخلة تليفونية حضور الأولمبياد الخاص بالمعاقين ؛ واليوم يلبي السيد الرئيس طلب الشباب في إعلان عام 2018 عام الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر