جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

منوعات

الإندبندنت: العثور على كوكب جديد تعيش عليه كائنات فضائية

الخميس 20/أبريل/2017 - 12:49 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن اكتشاف مجموعة من علماء الفلك على كوكب جديد يعيش عليه كائنات فضائية، وأطلقوا عليه اسم "LHS1140b"، ليصبح الكوكب الأكثر ضجة فى الأوساط العلمية منذ وقت طويل.

وبحسب الصحيفة البريطانية، الكوكب له شمس خاصة به هى عبارة عن قزم أحمر ولا تشبه شمسنا، الأمر الذى يجعله بتلقي نصف مقدار الأشعة الشمسية التى يتلقاها كوكب الأرض.

وصرح البروفيسور "جايسون ديتمان" من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية: "أنه الكوكب الأكثر إثارة بين الكواكب التى تم اكتشافها فى آخر 10 سنوات"، وذكر أن الهدف من رحلات البحث والاكتشافات هو العثور على كوكب آخر يصلح للحياة غير كوكبنا.

وأضاف "جايسون"، أن الكوكب الجديد فى مجموعة "سيتوس" وهو مجهز لتعيش عليه الكائنات الفضائية، حيث يدور ببطء أكبر حول نجمه، وينبعث منه إشعاع أقل من النجوم الأخرى المنخفضة الكتلة.

ويذكر أن الكوكب الجديد على مسافة 5 مليارات سنة من كوكب الأرض، وأكبر من كوكب الأرض بمقدار 1.4 مرة، ولكنه يفوق الكوكب من حيث الكثافة والكتلة تمامًا، الأمر الذى يرجح تكوينه من الصخور.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر