جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

توك شو

التليفزيون ينقل صلاة الجمعة من مسجد جمعون بـ"شلاتين"

الجمعة 14/أبريل/2017 - 12:15 م
تحيا مصر
طباعة
ينقل التليفزيون المصري، بثا حيا لشعائر صلاة الجمعة، اليوم، من مسجد جمعون بمنطقة شلاتين، بحضور اللواء أركان حرب أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، ونائب رئيس مدينة شلاتين محمد علي إبراهيم، والشيخ رفعت أبو حبيل وكيل الأوقاف بالبحر الأحمر، وماهر محمدين ياسين مدير إدارة أوقاف حلايب وشلاتين.

ويتلو القارئ الشيخ أحمد عوض أبو فيوض، آيات الذكر الحكيم، ومن المتوقع أن تكون خطبة اليوم بعنوان "خطورة التكفير والفتوى بدون علم وضرورة الاصطفاف في مواجهة الإرهاب".

وكان مدير الإدارة المركزية للبرامج الدينية باتحاد الإذاعة والتليفزيون، أكد أن نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد جمعون بمنطقة شلاتين، على الفضائية المصرية، بناءً على تعليمات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، من منطلق أن منطقة حلايب وشلاتين جزء لا يتجزأ من الوطن.

وخصصت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم، بجميع مساجد الجمهورية بعنوان "خطورة التكفير والفتوى بدون علم وضرورة الاصطفاف في مواجهة الإرهاب".

وطالبت وزارة الأوقاف جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضوابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر